Saturday 1st May,200411538العددالسبت 12 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن تحذر رعاياها من الإرهاب واشنطن تحذر رعاياها من الإرهاب
إضافة عشر منظمات إلى اللائحة الأمريكية السوداء

* واشنطن (اف ب):
أضافت وزارة الخارجية الأمريكية عشر منظمات تعتبرها إرهابية، بينها منظمة مغربية وأخرى تونسية، إلى لائحة المجموعات التي يحظر على أعضائها دخول الولايات المتحدة.
وجاء في بيان الخارجية الخميس أن الجماعة الإسلامية المقاتلة المغربية التي وجهت إليها الاتهامات في اعتداءات مدريد والدار البيضاء في آذار - مارس الماضي وآيار - مايو 2003 ، أدرجت في هذه اللائحة إلى جانب الجماعة المقاتلة التونسية.
أما المجموعات الأخرى التي أدرجت في هذه اللائحة فهي: بابر خالص الدولية والحزب الشيوعي النيبالي (ماوي) وجماعة حماة الدعوة السلفية والحركة الإسلامية لتركمانستان الشرقية والاتحادالدولي لشباب السيخ والسرايا الإسلامية الدولية وكتائب رياض الصالحين للشهداء الشيشان والكتيبة الإسلامية للمهمات الخاصة.
ويحظر على جميع أعضاء هذه المنظمات التي أدرجت أسماؤها باللغة الإنكليزية، أو الأشخاص الذين يقدمون لهم المساعدة من دخول الولايات المتحدة ويمكن طردهم منها إذا كانوا متواجدين على أراضيها.
وقد وضعت هذه اللائحة إثر تبني الكونغرس الأمريكي في تشرين الأول - أكتوبر 2001 القانون المعروف ب(باتريوت آكت) والذي يتضمن جملةمن التدابير تعطي السلطات صلاحيات واسعة لمكافحة الإرهاب.
وجميع المنظمات التي أضيفت الخميس ترد أسماؤهم أصلا على لائحة أمريكية سوداء أخرى وضعت أيضا بعد اعتداءات أيلول - سبتمبر 2001، وتتعلق بتمويل الإرهاب وتضم عددا أكبر من المنظمات.
وجددت الولايات المتحدة تحذيرها من تهديدات إرهابية تستهدف رعاياها في جميع أنحاء العالم بسبب أعمال العنف في العراق والتوتر في الشرق الأوسط.
وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في نشرة تحذيرية إنها (تشعر بقلق عميق من المخاطر المتزايدة بشن هجمات إرهابية ضد مواطنين ومصالح أمريكية في الخارج).
وأعربت الوزارة أيضا عن (القلق من تظاهرات محتملة أو أعمال عنف ضد مواطنين أو مصالح أمريكية في الخارج).
لذلك طلبت من الرعايا الأمريكيين تشديد تدابيرهم الامنية والتحلي بمزيد من اليقظة.
وأشار البيان بشكل خاص إلى تنظيم القاعدة (الذي يستمر في الاستعداد لضرب مصالح أمريكية في الخارج).
ولم يشر إلى تهديدات محددة لكنه ذكر أن اعتداءات وقعت أخيرا في الشرق الأوسط وأوروبا. ويحل هذا التحذير محل تحذير صدر في 23 اذار - مارس بعد اغتيال الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس.
وقد نشر غداة تحذير أصدرته واشنطن ونصحت فيه بعدم السفر إلى إسرائيل وإلى جميع الأراضي الفلسطينية وطلبت من الأمريكيين مغادرة قطاع غزة على الفور خوفا من أعمال انتقامية إرهابية.
وذكر التحذير بتجنب ارتياد الأماكن العامة كالمطاعم والمقاهي والمراكز التجارية والمناطق المخصصة للمشاة والحافلات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved