Saturday 1st May,200411538العددالسبت 12 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السودان يسمح لفريق مساعدات أمريكي بزيارة دارفور السودان يسمح لفريق مساعدات أمريكي بزيارة دارفور

* واشنطن (رويترز):
قالت وزارة الخارجية الامريكية ان الحكومة السودانية ستلبي طلبا امريكيا بالموافقة على زيارة فريق من موظفي الاغاثة الامريكيين منطقة دارفور الواقعة في غرب السودان لتسليم مساعدات للاجئين.
وكان السودان قد رفض منح تأشيرات دخول لثمانية وعشرين من مسؤولي الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لزيارة دارفور حيث يقول مسؤولون امريكيون ان ميليشيا عربية تدعمها الحكومة تقوم بعملية (تطهير عرقي) ضد الافارقة السود. وصرح متحدث باسم الخارجية الامريكية بان وزارة الخارجية السودانية ابلغت الولايات المتحدة بانه سيتم اصدار تأشيرات عندما ينتهي فريق تقييم تابع للامم المتحدة من مهمته.
ووصف المتحدث ذلك بانه (خطوة ايجابية) وحث الحكومة السودانية على تجنب أي تأخير غير ضروري. واردف قائلا: (سنحث الحكومة السودانية على اصدار التأشيرات بسرعة حتى يتمكن خبراؤنا من بدء معالجة الموقف في دارفور)، وطالب المسؤولون الامريكيون يوم الثلاثاء بحرية الوصول إلى تلك المنطقة، وحذروا من حدوث كارثة انسانية مالم يصل موظفو الاغاثة إلى منطقة دارفور بحلول يونيو حزيران عندما تؤدي الامطار إلى استحالة تسليم المواد الغذائية والادوية والملاجئ لنحو 900 الف لاجئ.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved