Saturday 1st May,200411538العددالسبت 12 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هدد الحكومة الأردنية بعمليات قادمة هدد الحكومة الأردنية بعمليات قادمة
الزرقاوي يزعم عدم إحباط أي هجوم كيماوي في الأردن

* دبي - أ ف ب:
قال تسجيل صوتي زعم انه لأبو مصعب الزرقاوي الذي يشتبه بانه عضو في القاعدة ان مجموعته خططت لمهاجمة المخابرات الأردنية ولكنه زعم ان الأردن لم تحبط هجمات كيماوية.
لكن الزرقاوي أكد في التسجيل الصوتي الذي نسب إليه ان الهجوم كان يهدف إلى (تدمير مبنى جهاز المخابرات كاملاً) مشدداً على ان المتفجرات صنعت من (المواد الأولية التي تباع في الأسواق).
وزعم التسجيل الصوتي الذي يحمل عنوان (حول كذب الحكومة الأردنية) على الموقع (المنبر.فرونت.آريو - موسابجو.آر ام) ان (المخابرات الأردنية كذبت مرتين: مرة حين زعمت اننا كنا نعد للفتك بأهل الاسلام وقتل الأبرياء (...) ومرة حين زعمت انها أفشلت المخطط صيانة لدماء أهل الاسلام)
وأضاف ان (ما ذكر من أرقام خيالية وانها قنبلة كيماوية تقتل الآلاف من الناس كذب محض) أيضا.
واتهم (دوائر الأمن في الأردن باثارة صخب وضجيج (...) وهي تحاول ان تصور الشعب الأردني كضحية مستهدفة تحاول أيدي الإرهاب الوصول إليها للفتك بها (...) ووجه التسجيل الصوتي تهديدات إلى الحكومة الأردنية.
وقال ان (الحرب سجال والأيام دول ولنا معك حكومة الأردن وقائع تشيب لهولها الولدان في مواقف مضت بعض فصولها والقادم أدهى).
وكان مسؤولون امنيون اردنيون أكدوا مساء الاثنين إن الأردن أحبط هجوما بالأسلحة الكيميائية كان يخطط له عناصر مرتبطون بتنظيم القاعدة ضد مقر الاستخبارات الأردنية في عمان وكان يمكن أن يؤدي إلى مقتل ثمانين آلاف شخص. وعرض التلفزيون الأردني اعترافات بعض اعضاء هذه الخلية من بينهم عزمي الجيوسي الذي وصف بانه (قائد) الشبكة الإرهابية الذي جنده الزرقاوي في العراق.
وأكد التسجيل الصوتي المنسوب إلى الزرقاوي ان (الخطة كانت ان يدمر مبنى جهاز المخابرات كاملاً)، لكنه أوضح ان (الأطنان التي صنعت هي من المواد الاولية التي تباع في الأسواق كما ذكر عزمي الجيوسي).
وكان حكم على الزرقاوي واسمه الحقيقي هو عبد الرزاق الخلايلة بالإعدام في الأردن لدوره في اغتيال دبلوماسي امريكي في عمان في تشرين الأول - اكتوبر 2002 كما حكم عليه في عام 2000 بالسجن خمسة عشر عاما لعلاقته بشبكة مرتبطة بتنظيم القاعدة كانت تخطط لعمليات إرهابية في الأردن.
وتلاحقه الولايات المتحدة كذلك بتهمة التخطيط لعدة هجمات ضد أهداف عراقية وأمريكية في العراق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved