Saturday 1st May,200411538العددالسبت 12 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل 3 مدنيين فيليبيني وأوكرانيين في العراق مقتل 3 مدنيين فيليبيني وأوكرانيين في العراق
نجاة عضو بمجلس الحكم من محاولة اغتيال في بعقوبة

* بعقوبة - واشنطن - مانيلا - الوكالات:
نجا مسؤول الحزب الشيوعي عضو بمجلس الحكم نجاح جاسم (61 عاماً) من محاولة اغتيال أسفرت عن إصابته بجروح كما أكد مسؤول في هذا الحزب.
وقال عبدالله الصباح مسؤول الادارة في محافظة ديالى أطلق مجهولون النار عند الساعة 00 ،23 (00 ،19 تغ) من مساء الثلاثاء على جاسم عندما كان عائداً في سيارته إلى منزله في بعقوبة.
واوضح ان جاسم حاليا في حال مستقرة بعد ان نقل الى احد مستشفيات بغداد..
يشار الى ان نجاح جاسم الذي يمثل حزبه في مجلس محافظة ديالى كان قد تلقى سابقا عددا من التهديدات تم ابلاغ الشرطة بها وفق المصدر نفسه.
من جهة اخرى اعلنت الرئيسة الفيليبينية غلوريا ارويو أمس الجمعة عن مقتل اول فيليبيني مدني في هجوم في العراق لكنها، اكدت ان ذلك لن يؤدي إلى سحب القوة الفيليبينية الصغيرة المنتشرة في هذا البلد.
واضافت الخارجية ان مدنيين آخرين هما اوكرانيان قتلا ايضا في الهجوم على القافلة نفسها فيما كانت تسير على طريق لدى عودتهم من الكويت.
وقالت ارويو ان القتيل موظف خاص قتل في اعتداء بينما كان مسافرا مع مواطنين من جنسيات اخرى ودانت هذا العمل الارهابي.
واكدت ان الاعتداء لن يؤدي الى انسحاب القوة الفيليبينية الصغيرة من الشرطة والعسكريين المنتشرة في العراق ولا الى تغيير موقف مانيلا المؤيد لواشنطن في هذا البلد.
ولم تكشف ارويو تفاصيل اخرى عن الهجوم الذي ادى الى سقوط اول قتيل فيليبيني في العراق، وقالت للاذاعة المحلية (دي.زد.تر.اتش) يتم التحقق من هويته تمهيدا لابلاغ عائلته.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفيليبينية جوليا هايدمان ان الفيليبيني قتل في الهجوم على قافلة لشركة كيلوغ براون اند روت الاميركية فيما كانت عائدة من الكويت بعد تسليم شحنة الى معسكر في الجهة الاخرى من الحدود.. وكانت مصفحة تواكب الشاحنات.
من ناحية اخرى اعلن النائب الاميركي الديموقراطي جيسي جاكسون ليل الخميس الجمعة انه سيقترح وقف دفع 340 الف دولار شهريا تقدمها وزارة الدفاع (البنتاغون) لاحمد الجلبي عضو مجلس الحكم الانتقالي في العراق.
وقال نجل القس الاسود جيسي جاكسون في جلسة للجنة الميزانية في مجلس النواب ان وزارة الخارجية توقفت عن الدفع للجلبي بسبب مشاكل تتعلق بالمصداقية لكن وزارة الدفاع اخذت على عاتقها دفع 340 الف دولار شهريا له.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved