Saturday 1st May,200411538العددالسبت 12 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جيش الاحتلال يعتقل أهالي قرية فلسطينية جنوب القدس بزعم وجودهم في منطقة تابعة للدولة العبرية!! جيش الاحتلال يعتقل أهالي قرية فلسطينية جنوب القدس بزعم وجودهم في منطقة تابعة للدولة العبرية!!

* رام الله - نائل نخلة:
في مخطط جديد لتهجير سكان قرية الولجة جنوب القدس المحتلة أقدمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس على اعتقال 12 مواطنا من سكانها بزعم وجودهم في منطقة تابعة للدولة العبرية ويحذر عليهم دخولها دون الحصول على تصاريح خاصة، ولا يسمح لهم التواجد في قريتهم!!
وبعد الاعتقال قامت قوات الاحتلال بنقلهم جميعا إلى حاجز جيلو وأبلغتهم بأنهم موقوفون لمدة أربعة وعشرين ساعة، ومن ثم سيتم نقلهم إلى المحكمة العسكرية في سالم.
وكشف تقرير لنادي الأسير الفلسطيني عن أسماء المعتقلين وهم:حسن شحادة خليفة، أحمد شحادة خليفة،أمين محيي الاطرش، سيف حاتم الأطرش، عارف حاتم الأطرش، أحمد معروف الاطرش، عبد الرحمن خضر بداونة، حسام محمود ابراهيم الأطرش، بسام محمود ابراهيم الأطرش، عصام محمود ابراهيم الأطرش، سعيد محمد سعيد الأطرش، ابراهيم محمود الأطرش.
وقال تقرير نادي الأسير إنه سبق ان قامت قوات الاحتلال يوم 15-4-2004 باعتقال عدد آخر من سكان الولجة وهم: محمد سعيد ذيب الأطرش، سامي سعيد ذيب الأطرش، محمد موسى أبوسبيت، أحمد موسى أبوسبيتظ، شادي موسى الشيخ، عيسى موسى الشيخ، ابراهيم موسى الشيخ، أكرم الأعرج.
وعلق مصطفى أبوالتين رئيس مجلس قروي الولجة على ذلك بقوله ان الذي يجري في الولجة أمر خطير يستهدف تهجير سكانها وطردهم وان القرار الصهيوني هو قرار ترانسفير وقال ان قرية الولجة البالغ عدد سكانها حوالي 2000 نسمة قد فصلت بالكامل عن محافظة بيت لحم من خلال الجدار العنصري وشن حملة هدم منازل في القرية حيث بلغ عدد المنازل التي هدمت 26 منزلاً إضافة إلى شن حملة اعتقالات واسعة.
ودحض أبو التين الادعاءات الإسرائيلية بأن قرية الولجة هي منطقة إسرائيلية موضحاً أنها تعتبر جزء من الضفة الغربية.
وناشد أبو التين مجلس الوزراء الفلسطيني وجميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل لمنع كارثة بشرية تهدد السكان في قريتهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved