Saturday 1st May,200411538العددالسبت 12 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جمعية حقوقية: تدهور أوضاع أسرى سجن شطة تزامناً مع افتتاح قسمين جديدين جمعية حقوقية: تدهور أوضاع أسرى سجن شطة تزامناً مع افتتاح قسمين جديدين

* رام الله - نائل- نخلة:
أفاد تقرير صادر عن جمعية أنصار السجين الحقوقية في رام الله اليوم الخميس أن أسرى سجن شطة يعانون من تدهور أوضاعهم المعيشية بشكل جدا، تزامناً مع افتتاح قسمين جديدين في السجن.
وكشف محامي الجمعية محمد أبو ريا في أعقاب زيارته أمس إلى سجن شطة حيث التقى هناك مع الأسير سامي يونس وياسر أبو بكر عن نية إدارة مصلحة السجون في فتح قسمين جديدين اعتبارا من بداية الشهر المقبل.
وأضاف الأسيران أن افتتاح القسمين الجديدين سيؤدي إلى رفع عدد الأسرى المعتقلين هناك ويزيد من حالة الاكتظاظ والنقص الشديد في كل المستلزمات الأساسية للحياة البسطية حيث عانى الأسرى طوال الفترة السابقة من سوء التغذية ونقص حاد في مواد التنظيف والألبسة ناهيك عن سوء المعاملة والاستفزاز المستمر من خلال التحرش بالأسرى لأتفه الأسباب ودفعهم للمواجهة المباشرة مع القوات الخاصة المتفرغة لإهانة وإذلال الأسرى على مدار الساعة.
كما أفاد المحامي شادي يونس في تقريره الوارد عن زيارته أمس إلى عسقلان حيث التقى هناك مع كل من الأسيرين سمير سرساوي وغسان عثاملة اللذين تحدثا عن نقص حاد في الملابس وأمور أخرى ضرورية لسد الحاجات الأساسية للأسرى، ويطالبون بالعمل على سد هذا النقص والالتفات أكثر إلى معاناة الأسرى في هذا السجن.
وأورد الأخ شادي يونس عن لقائه مع الأسير ثائر الكرد الذي تم نفيه إلى بئر السبع من سجن نفحة إثر الأحداث الأخيرة ووضعه في العزل في ظروف مأساوية ومزرية ويطالب بالعمل على إخراجه من العزل إلى الأقسام العادية ليحظى بأقل القليل من الحياة الإنسانية البدائية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved