Saturday 1st May,200411538العددالسبت 12 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سلَّم حنجرته لمن يعرف لها سلَّم حنجرته لمن يعرف لها
خالد في (ودعت جرحك) كان مختلفا .. بل كان ناجحا

* كتب - تركي بسام:
في رؤية كتبناها هنا حملت عنوان (كيف يعود خالد عبد الرحمن الفنان الأول) وكنا تطرقنا إلى أسباب تراجع خالد كاسم مؤثر وذكرنا ان من أهم الأسباب هو عدم اتاحة الفرصة لملحنين جدد والتعاون معهم، وتسليمهم لحنجرته لكي يكتشفوا مناطق جديدة ومساحات مختلفة في صوته..
خالد عاد بقوة في اغنية (ودعت جرحك) التي من أول وهلة سمعتها.. عرفت انه خالد لكن هذا لون جديد ولحن جريء لم يؤده خالد من قبل، ولكن تأكدت انه خالد.. هنا بحثت عمّن لحن لخالد وكنت متأكداً انه ملحن جديد لم يتعاون خالد معه من قبل بل لم يطرق بابه (سابقاً).. وبالفعل أصبح الملحن هو علي كانو وهو ملحن إماراتي شاب قدم ألحاناً مميزة لعدد من الفنانين، والأغنية من كلمات الشاعر عبد الله السيد الهاشمي.
بمجرد ان سلّم خالد حنجرته لملحن جديد ظهر وبمجرد ابتعاده عن التلحين لنفسه ظهر بشكل مختلف وأداء مميز، ومساحات صوتية جديدة، وخالد مشكلته انه يلحن كثيراً لنفسه وهو ما جعله متشابهاً في أغانيه وغير قادر على الخروج من إطار معين ولا يحمل أي جديد في ألحانه التي يلحّنها لنفسه.
كان خالد مختلفاً تماماً في (ودعت جرحك) عن جميع ما قدم.. وأبرز قواه الصوتية في هذه الأغنية، وسمعنا طبقات لأول مرة نسمعها من خالد.


ودعت جرحك للأبد
مالك غلا عندي أبد
مرة تجي مرة تصد
حيرتني روح ابتعد

شكراً لك يا خالد فقد كنت ناجحاً في (جرحك)!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved