Saturday 1st May,200411538العددالسبت 12 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تبثها قريبا.. وحصريا.. وهي واحدة من خمس جلسات تبثها قريبا.. وحصريا.. وهي واحدة من خمس جلسات
روتانا تحتجز فنان العرب بالصمَّان لتسجيل جلسة طرب
( فن ) تنفرد بنشر الأغاني .. وتصريحا لمحمد عبده!!

  * الرياض - عبد الرحمن الدخيل :
تبث قناة روتانا في الأسابيع القليلة القادمة أضخم جلسة طرب لفنان العرب الأستاذ محمد عبده التي ستكون الأولى من نوعها والفريدة في شكلها على أن يقدمها فنان العرب لروتانا على مدى خمس سنوات مدة العقد الموقع بينهما. وعلمت فن أن روتانا تعد العدة لحملة اعلامية ضخمة بعد توقيع العقد التاريخي بينها وبين فنان العرب وهذه الجلسة أولى بواكير هذه الحملة التي بدأت روتانا في تنفيذها بعد توقيع العقد (مباشرة) أثناء تواجد محمد عبده بالرياض.
موقع التصوير
المميز والغريب في هذه الجلسة هي طريقة ومكان تصويرها حيث تم تسجيلها وتصويرها في نفس موقع توقيع العقد في قلب صحراء نجد (الصمان) 150كم شمال شرق الرياض إذ نصب موقع التصوير على أحد الكثبان الرملية ووضعت الديكورات والاكسسوارات اللازمة التي تناسب البيئة الصحراوية وتعبر عن لحن الأصالة التراثية للمنطقة منها الخيام وبعض الخيول العربية الأصيلة وتم وضع أكثر من كاميرات وتم الاستعانة بالممثلة البحرينية زينب العسكري كمقدمة ومحاورة من خلال الجلسة.
وكما عودتكم (فن) على التفرد فقد استطاعت معرفة الأغاني التي قدمها فنان العرب في هذه الجلسة التي حرص على أن تكون توليفة من أغانيه التي قدمها على مدار أكثر من أربعين عاماً وبألوان مختلفة (السامري والمكبلة والخبيتي) وغيرها من الألوان التي تعود جمهوره ومحبوه على استماعها منه وهي عشرون من أغنيه على النحو التالي: الرياض - جرح المودة - ماكو فكّه - لا والذي صورك - انا المولع بها - لا تقول أنك تحب - ليتك معي ساهر - البساط أحمدي - المعاناة - ما عاد بدري - عنود الصيد - غزال العارضية - مجنونها - اختلفنا - لا تضايقونه - مذهلة - مهما يقولون - يا شروق الشمس - على البال - يا سلام الله عليكم.
ومن خلال اتصال هاتفي لفن بفنان العرب المتواجد حالياً في القاهرة لتجهيز ألبومه الجديد أوضح أنه حاول من خلال هذه الجلسة تقديم توليفة من الأغاني من عدة ألوان ومن عدة أزمنة تمنى أن تنال الرضا من جمهوره.
وقال في ختام اتصالنا به إنه قدم الأغاني على التخت الشرقي وبشكل مختلف في التوزيع الموسيقي وخصوصاً في الأغاني التي لم يقدمها منذ زمن طويل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved