Friday 30th April,200411537العددالجمعة 11 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كل جمعة كل جمعة
العجلاني!!
صالح الهويريني

لم نلحظ أي تقدم ملموس في نتائج الهلال ومستوياته منذ أن أشرف الكابتن أحمد العجلاني على تدريبه، ولكن من الظلم وبرأيي أن نصدر حكماً قاطعاً بعدم قدرته كمدرب على إثراء الحاجة الهلالية بالفائدة المطلوبة والذي تم التعاقد معه من أجل العمل ولاشك على تحقيقها.. صحيح أن هذا المدرب كان له اخطاؤه.. وجاء إلى الهلال وهو يعرف ايضاً الكثير من خفاياه وخصوصياته الفنية وأن ذلك ربما اختصر عليه الوقت في تنفيذ ما هو مطلوب منه ووفق ما يراه مناسباً من افكاره ومخططاته التدريبية، ولكن أن نجزم وهو الذي لم يمض على تدريبه للفريق سوى بضعة اسابيع.. (ان نجزم) وفي المقابل بأنه كمدرب اقل من طموحات الهلال كفريق يبحث عن البطولات، او نؤكد بأن نجاحه مع القادسية والطائي لا يعد مقياساً او برهانا على أنه لن ينجح مع الهلال فإننا بذلك وفي النهاية سنكون قد ظلمناه بل وتسرعنا في تقييمنا لعمله لاسيما وأن الفريق الهلالي ظل يعاني من بعض الغيابات المؤثرة خلال عدد من المباريات جراء الاصابات، عطفاً عن الارهاق من وفرة المشاركات وتداخلها وشح ايضا عدد النجوم داخل صفوفه.
** كثر الحديث خلال الموسم الحالي عن إدارة الهلال داخل الاوساط الهلالية، وانقسم الهلاليون بين مؤيد ومعارض لسياسة وتوجهات الإدارة، وعلى اثر ذلك راح الهلاليون المعارضون (وهم ربما كانوا الاكثر) ينتقدون عملها إلى درجة انهم باتوا ايضاً يتمنون عدم استمرارها لموسم قادم وبحجة أن سياستها وتوجهاتها لا تخدم كل حاجة فريقهم وذلك بعكس المؤيدين الذين يؤكدون ومن جهتهم بأن استمرار هذه الإدارة يظل عملا إيجابياً ومطلوبا زعما واعتقادا منهم بأن من شأن استمرارها أن يخدم حاجة ومستقبل هلالهم.
** شخصياً.. ربما أبدو ميالاً في رأيي إلى آراء اولئك الهلاليين الذين يأملون عدم استمرار إدارة ناديهم ليس لأنها غير مؤهلة بل العكس فالأمير عبدالله بن مساعد تحديداً كرئيس لمجلس الإدارة ذو فكر عالٍ إدارياً واقتصادياً وكان له ايضاً بعض من الجهود الإيجابية خلال الفترة الماضية من مدة رئاسته، كما أنني في ذات الوقت اكن له كل التقدير والاحترام. ولكن لأنه وبرأيي جاء قبل وقته إلى رئاسة الهلال كناد كبير ووسط ايضاً ظروف ربما لم تساعده على تنفيذ كل افكاره.. وفي وقت كانت الحاجة تبدو ومن خلاله ملحة إلى وجود رئيس خبير ومتمرس ويجيد ايضا التعامل مع المستجدات والأحداث المحيطة بما يخدم كل مصالح فريقه.. ويبقى الأهم حالياً وبعيداً عما سبق ذكره أن تجد الإدارة كل الدعم والمؤازرة من لدى كافة الهلاليين لعل ذلك يساهم في ترتيب بعض من الاوراق الهلالية المتبعثرة خلال ما تبقى من منافسات الموسم الحالي وبالتالي تحقيق احدى البطولات.
اعتزال الثنيان
** عندما أعلن الفيلسوف يوسف الثنيان اعتزاله الكرة تعهد الأمير عبدالله بن مساعد شخصياً باقامة مهرجان اعتزاله يقينا من هذا الأمير الشاب والرائع بأن اقامة هذا المهرجان يفرضه الواجب على كل الهلاليين وذلك جراء خدماته الجليلة التي لا تنسى وقدمها للكرة السعودية اجمالا، ولأن الأمير عبدالله نفسه كان عند العهد الذي قطعه على نفسه حيال مهرجان اعتزال الثنيان بدأت الترتيبات لاقامة المهرجان خلال الوقت القريب مما اسعد- وفي النهاية - كل محبي هذا النجم الكبير.. شكراً سمو الأمير، والثنيان ولاشك يستاهل..
** بالمناسبة.. الاستاذ عادل البطي المكلف بالاشراف على مهرجان الثنيان يخفي على الكثيرين بل والكثيرين جداً بأنه سبق له وأن جاور الثنيان نفسه كلاعب مع الفريق الهلالي وتحديداً خلال بداية مشاركته عام 1404هـ، ولكن لأن البطي تعرض لاصابة قوية لم يكمل مشواره وهجر الملاعب ولكن حبه للهلال ظل على ما هو عليه بل واكثر، فعاد لخدمته في موقع آخر من خلال عضويته الجديدة في مجلس إدارته.
خواطر.. خواطر
** في الغالب نلوم ادارات الاندية على المعاناة المالية التي يشكو منها بعض اللاعبين المعتزلين، وننسى بأن هؤلاء اللاعبين لم يعدوا العدة لانفسهم لمواجهة مثل تلك المعاناة وذلك أثناء وجودهم في الملاعب وبما يكفل لهم عدم الوقوع فيها وبالتالي تجاوزها بعد اعتزالهم.
** بدأت الشكوك تتضاعف في نفوس الكثير من النصراويين حيال قدرة فريقهم الكروي على بلوغ المربع الذهبي وذلك عقب فوز الأهلي على الهلال لاسيما وأن الفريق النصراوي (وهي فرصته الأخيرة والوحيدة) ستجمعه مباراة مقبلة بالاهلي وكل المؤشرات قبلها ومن خلالها تؤكد بأن الفوز سيكون اهلاوياً لا محالة إلا إنْ حدث ما لم يكن في الحسبان!!
** لا استبعد في حالة عدم وصول النصر للمربع أن يخرج علينا من يقول بأن خسارة الهلال من الأهلي كان مخطط لها وكان القصد منها الوقوف عثرة في طريق النصر نحو مربع الأقوياء.
** لا أرى مبرراً لحالات الغضب العارمة التي اجتاحت اوساط النصراويين احتجاجاً على تأكيد الأمين العام لناديهم فهد الثنيان بأن الشهرة العالمية التي يتمتع بها سعيد العويران تفوق شهرة ماجد عبدالله - لأن تلك هي الحقيقة..
** شيء طيب أن يكون المرء صريحا بعيداً عن المجاملات او التبعية ومن أجل -وفي النهاية - مصلحة عامة لا مصلحة خاصة، ولكن عندما تكون هذه الصراحة في وقت بات الحديث عنها في حكم الماضي فإنها لن تجدي بل وربما جاءت لتكشف أن من تحدث بها اراد تحميل مسؤولية فشله لآخرين.. وافهم يا فهيم!!
** بعض اللاعبين (ودك تشوفهم) وهم يلعبون ولا (ودك تسمعهم) عندما يتحدثون.
** اليوم يلتقي الاهلي والاتحاد ضمن دوري ابطال العرب وكل المؤشرات تؤكد بأنها مباراة ستكون مختلفة.. كل التوفيق للفريقين.
** من واقع ما قرأنا وسمعنا لا نختلف على أن استمرار فريق الحزم ضمن دوري اندية الدرجة الأولى قد جاء بجهود كبيرة كان قد بذلها عضو الشرف خالد البلطان ولكن هناك من (اغاظه) نجاح تلك الجهود فراح يحاول ايهام الآخرين بخلاف ذلك وراح أيضاً وكأنه ينسب الفضل لنفسه.
* ما اروع الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير عندما يتحدث لوسائل الاعلام.. كل هم هذا الأمير الرائع هو مصلحة الهلال والدفاع عن حقوقه، والتصدي أيضاً لكل من يحاول الاساءة أو التقليل من شأنه كفريق عريق وكبير.. رائع انت دائماً يا ابا محمد..
** بالفعل كلنا (رجال أمن) في وجه كل مستهتر وعابث بأمن وطننا الغالي مثلما يؤكد ذلك مراراً سمو سيدي وزير الداخلية.
** رحم الله الرجل الطيب الزميل إبراهيم المفيريج، لقد كان ابا عبدالرحمن خلوقاً وصديقاً للجميع.
** فريقهم في طريقه وكالعادة للخروج من (المولد بلا حمص).. أين الوعود بتحقيق كل بطولات الموسم.
شكراً.. وأرجو المعذرة
** بسبب عدم تواجدي في الرياض يوم الخميس ما قبل الماضي لم اتمكن من تلبية الدعوة التي وجهها لي احد الاخوة القائمين على شبكة الهلال لحضور الاحتفال الذي اقامته يومها الشبكة نفسها في احدى فنادق الرياض احتفاء وتكريماً لفريق الهلال للناشئين والشباب جراء حصولها على بطولتي المملكة في الموسم الحالي، لكن من واقع ما بلغني وقرأته عن هذا الاحتفال فقد كان احتفالاً رائعاً بل ومتعوبا عليه، كما أن القائمين على هذه الشبكة الهلالية الرائدة وفي النهاية يستحقون كل الشكر على اقامته على نفقتهم الخاصة.. وارجو المعزرة من عدم حضوري للاحتفال.. وللجميع محبتي وتقديري!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved