Friday 30th April,200411537العددالجمعة 11 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اللائحة والإصابات تغيب النجوم عن اللقاء اللائحة والإصابات تغيب النجوم عن اللقاء
الأهلي والاتحاد في مواجهة تنافسية ملتهبة بنكهة عربية

  * جدة - محمد الجابري:
تتجه الأنظار مساء اليوم صوب مدينة جدة وتحديداً إلى استاد الأمير عبدالله الفيصل الذي سيحتضن ديربي غرب السعودية حيث سيلتقي فريقي الاتحاد والأهلي في مواجهة غير تقليدية ولا تحمل الطابع المحلي كونها تأتي في إطار مباريات دور الثمانية من دوري أبطال العرب.
وفي مواجهةملتهبة سيتابعها معظم الرياضيين في الوطن العربي، وتمثل اللقاء الثالث لكلا الفريقين في مباريات المجموعة الأولى.
الاتحاد
يدخل فريق الاتحاد هذه المباراة محتلاً المركز الرابع والأخير وبنقطة واحدة بين فرق المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه فرق: الأهلي والصفاقسي التونسي والإسماعيلي المصري، حيث لعب الاتحاد أولى مبارياته في هذا الدور أمام الصفاقسي التونسي في جدة وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1) في حين خسر بنتيجة (صفر - 1) أمام فريق الإسماعيلي المصري في محافظة الإسماعيلية المصرية.
وسيدخل لاعبو الاتحاد مباراة اليوم برغبة كبيرة وإصرار من أجل تحقيق الفوز والثلاث نقاط ومحاولة تعويض اللقاءين السابقين من أجل المنافسة على التأهل من هذه المجموعة إلى دور الأربعة من المسابقة.
كل المباريات التي خاضها فريق الاتحاد هذا الموسم وبمشاركاته المحلية والخارجية أكدت قوة الفريق وما يمتلكه من عناصر قادرة على ترجيح كفة الفريق في أحلك الظروف وأصعب المباريات، وكشفت عن وجود كم كبير من اللاعبين الجاهزين الذين يمنحون مدرب الفريق كاندينيو مساحة أكبر على الاختيار وتعويض أي نقص أو غياب عناصري للتشكيلة الأساسية للفريق.
من هذا المنطلق فانه من المؤكد ان البرازيلي كاندينيو قد أوجد حلولاً للغائبين عن مشاركة الفريق مساء اليوم والذي يأتي في مقدمتهم مناف أبو شقير (الذي تعرض لإصابة الرباط الصليبي) ومبروك زايد والبرازيلي تشيكو وصالح الصقري الذي حصل على الإنذار الأصفر الثاني أمام فريق الإسماعيلي المصري بالإضافة لإسلام الشاطر غير المسجل في قائمة الفريق في هذه المسابقة.
من هنا فان التشكيلة المتوقعة للفريق ستكون: من حسين الصادق لحراسة المرمى وأسامة المولد ورضا تكر وحمد المنتشري وعلي سهيل وسعود كريري وخميس العويران ومحمد نور وسعيد الودعاني ومرزوق العتيبي وديمبا (محمد أمين).
الأهلي
أما فريق الأهلي فمشاركته في دوري أبطال العرب مقنعة لمحبيه وعشاقه منذ انطلاقة هذه المسابقة واستمرت هذه القناعة خلال دور الثمانية بعد ان قدم لاعبو الفريق في اللقاءين السابقين مستوى جيداً وحقق نقطتين محتلاً بهما المركز الثاني بين فرق المجموعة.
حيث لعب الأهلي أولى مبارياته في هذا الدور أمام الإسماعيلي المصري في جدة وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي (3-3).
كما انتهت المباراة الصعبة أمام فريق الصفاقسي التونسي في تونس بتعادل ثمين بنتيجة هدف لكلا الفريقين.
آخر مباراة لفريق الأهلي كانت على المستوى المحلي أمام فريق الهلال مساء الأحد الماضي و انتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد في إطار مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
ومن المؤكد ان هذا الفوز الغالي وارتفاع اسم الفريق في الدخول للمربع الذهبي واحتلاله المركز الرابع ستمنح لاعبي الفريق جرعات معنوية كبيرة ورغبة قوية في مواصلة الانتصارات والعروض المميزة ومحاولة تأكيد ان الفريق يسير في الطريق الصحيح والصمود أمام فريق الاتحاد الذي ألحق به الخسارة في نهائي كأس ولي العهد في آخر لقاءات الفريقين حيث انتهى اللقاء بفوز الاتحاد بهدف مقابل لا شيء.
كل المباريات التي يخوضها فريق الأهلي في مسابقة دوري أبطال العرب سيكون لديه نقص ثابت في تشكيلة الفريق الأساسية بغياب أربعة لاعبين هم صاحب العبدالله والحارس فهد الشمري والبرازيليين روجيريو وباولينسهو بسبب لائحة البطولة وسيضاف عليهم في هذا اللقاء الحارس منصورالنجعي الذي حصل على الإنذار الأصفر ا لثاني أمام الصفاقسي التونسي.
وسيشكل غياب النجعي تحديداً أزمة فنية كبيرة لمدرب الفريق فالمير حيث سيتحتم عليه ان يدفع بأحد الحراس الثلاثة الغائبين فترة عن المشاركة في المباريات فأحمد ضاري وتيسيرآل نتيف والبسيسي خيارات اضطرارية ومربكة لفالمير. إضافة إلى ذلك فان التشكيلة المتوقعة للفريق: تيسير آل نتيف (أحمد ضاري) لحراسة المرمىوحسين عبدالغني ومحمد الخليوي وعماد صديق ووليد عبدربه وعلي العبدلي وتيسيرالجاسم وخالد قهوجي وإبراهيم سويد وساركسيان (طلال المشعل) وكيم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved