Friday 30th April,200411537العددالجمعة 11 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكثر من مليون راكب بميناء ضباء أكثر من مليون راكب بميناء ضباء

* ضباء - سعيد السعيد:
بلغ إجمالي عدد الركاب تقريباً الذين استقبلهم ميناء ضباء عام 2003م عدد (766.719) راكباً، ويتوقع ارتفاع هذا العدد، ويتضح ذلك من العام المنصرم؛ حيث إن عدد المسافرين عبر طريق ميناء محافظة ضباء لدول أخرى في تزايد، وسوف يصل إلى أكثر من مليون راكب هذا العام إن شاء الله.
وبلغ عدد السفن التي استقبلها الميناء العام الماضي 925 سفينة، وأيضاً عدد السيارات 27.978 سيارة، وعدد الشاحنات 8710 شاحنات، والبضائع العامة بالطن 106.565 طناً، والبضائع الترانزيت بالطن 63.815 طناً، والبضائع السائبة الواردة (شعير) بالطن 200.650 طناً.
هذا ما أكده ل(الجزيرة) مدير العلاقات العامة بميناء ضباء الأستاذ نصر محمود البوق.
والجدير بالذكر أن الميناء يستقبل بضائع الترانزيت من وإلى دول مجلس التعاون الخليجي ومصر ودول أخرى، وأن دور القطاع الخاص له وضع معين في عملية تشغيل وإدارة وصيانة الأرصفة والمعدات بالميناء بموجب عقود معينة.
ومن جهة أخرى، إن ميناء ضباء تشهد تطوراً كبيراً في المراحل التطويرية التي مر بها ميناء ضباء، ذلك في إنشاء مستودع لتخزين البضائع والأعمال التكميلية لصالة السيارات والركاب، وإنشاء صالة كبار الزوار وإنهاء سفلتة الساحات، ويوجد بميناء محافظة ضباء عدد كبير من الأرصفة التجارية منها للخدمات والصيادين.
وميناء محافظة ضباء هو منفذ لجمهورية مصر العربية، وهو الميناء الوحيد بالمنطقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved