Friday 30th April,200411537العددالجمعة 11 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انفجار سيارة كويتية بالبصرة والمارينز تبدأ الانسحاب من الفلوجة انفجار سيارة كويتية بالبصرة والمارينز تبدأ الانسحاب من الفلوجة
مقتل 11 أمريكياً في انفجارين وعملية عسكرية واسعة في كركوك

  * بغداد - د. حميد عبدالله - الفلوجة - البصرة - الوكالات:
قتل ثمانية جنود أمريكيين وجرح أربعة آخرون في انفجار سيارة مفخخة في المحمودية جنوب بغداد، كما قتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجومين منفصلين في العراق؛ حيث أدى انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية أمريكية في مدينة بعقوبة صباح أمس إلى مقتل جنديين أمريكيين ومدني عراقي وإصابة آخر بجروح، كما قتل جندي أمريكي أمس في هجوم بالقذائف في شرق بغداد.
وفي البصرة أفاد شهود عيان أن سيارة جيب تحمل لوحة تسجيل كويتية انفجرت صباح أمس.
وفي كركوك ذكرت الشرطة أن مسؤولاً نفطياً كردياً نجا من محاولة اغتيال وأصيب بجروح بالغة بالرصاص مع أحد معاونيه صباح أمس فيما كان داخل سيارته لدى مغادرته منزله. وأعلنت الشرطة أن جنوداً أمريكيين شنوا أمس عملية بحث عن مقاتلين في مدينة الزاب غرب كركوك.
وقال قائد الشرطة: إن حوالي 150 جندياً أمريكياً وصلوا في نحو خمسين آلية وبدأوا عمليات بحث في المدينة.
وفي الفلوجة أصيبت سيارة مدنية تقل ركاباً خلال القصف الأمريكي الذي استمر حتى صباح أمس، مما أدى إلى اندلاع النيران فيها.
في غضون ذلك قال اللفتنانت كولونيل برناني بايرن، أحد قادة مشاة البحرية الأمريكية: إن قوات المارينز ستبدأ الانسحاب من الفلوجة اليوم الجمعة لنقل الإشراف على هذه المدينة إلى قوة عراقية.
على صعيد آخر أعلن مسؤول رفيع المستوى في سلطة الاحتلال أمس أن جنرالاً أمريكياً كان مكلَّفاً مراكز اعتقال في العراق أُقيل ويجري استجوابه حالياً حول تهم بسوء معاملة سجناء عراقيين، كما أحيل ستة عسكريين إلى المحاكمة، وبثت شبكة (سي. بي. إس.) التلفزيونية الأمريكية صوراً تظهر جنوداً أمريكيين يسيئون معاملة أسرى عراقيين، مؤكدة أن تحقيقاً للجيش كشف انتشار هذه الظاهرة.

طالع « دوليات »


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved