Friday 30th April,200411537العددالجمعة 11 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمريكا تنصح رعاياها بالخروج من القطاع أمريكا تنصح رعاياها بالخروج من القطاع
استشهاد فلسطيني وفشل اغتيال الجبالي

* جنين - غزة - واشنطن - الوكالات:
قتل عسكريون إسرائيليون شاباً فلسطينياً في قطاع غزة الذي شهد أمس أيضاً محاولة فاشلة لاغتيال قائد الشرطة الفلسطينية بالقطاع ، وكانت غزة أيضاً محوراً لتحذير أمريكي إلى المواطنين الأمريكيين بالخروج منها ترقباً لعمليات ترتبط بالانتقام لقيام إسرائيل باغتيال اثنين من قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس.
وفي غضون ذلك بدا رئيس الوزراء الإسرائيلي آرييل شارون في وضع الذي يستجدي أعضاء حزبه للموافقة على خطته لفك الارتباط المعتمدة أساساً على الانسحاب من غزة، في الوقت الذي أظهرت فيه استطلاعات للرأي أنه لا يحظى بما يريده من تأييد.
فقد استشهد الفلسطيني طارق أبو سرور (20 عاماً) صباح أمس الخميس.. وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي قتل أبو سرور وهو من كتائب شهداء الأقصى إثر هجوم على مستوطنة كاديم في شمال الضفة الغربية.
وفجر الخميس أيضاً وقع انفجار أمام بوابة منزل قائد الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة اللواء غازي الجبالي ما أوقع أضراراً مادية، من دون أن يصاب أحد بأذى.
وتعرض اللواء الجبالي قبل أشهر عدة لمحاولة اغتيال في مكتبه في غزة.
إلى ذلك حذرت الولايات المتحدة مساء الأربعاء مواطنيها من السفر إلى الكيان الإسرائيلي وإلى الأراضي الفلسطينيةالمحتلة، وطلبت منهم مغادرة قطاع غزة والضفة الغربية على الفور، خوفاً من عمليات ثأرية بعد اغتيال مؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشيخ أحمد ياسين وخلفه عبد العزيز الرنتيسي.

طالع « دوليات »


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved