Friday 30th April,200411537العددالجمعة 11 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في زيارة سموه لمنزلهم في زيارة سموه لمنزلهم
الأمير سلمان يعزي أسرة الجميح في وفاة الشيخ محمد
سموه: الإنسان يعجز عن وصف ما تمتع به الفقيد من صفات حميدة

* الرياض - تغطية: عبدالرحمن المصيبيح - تصوير: مترك الدوسري - يحيى اليزيدي:
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بعد مغرب يوم أمس بتقديم واجب العزاء لأسرة آل الجميح في وفاة الفقيد الشيخ محمد العبدالله الجميح وذلك بمجمع أسرة آل جميح بحي المعذر. وكان في استقبال سموه الشيخ محمد بن عبدالعزيز الجميح والشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الجميح والشيخ حمد بن عبدالعزيز الجميح، وأبناء الفقيد عبدالله وإبراهيم وعبدالعزيز وعبدالرحمن وحمد ومنصور. وعدد من أفراد أسرة الجميح وأقارب الفقيد.
وأبرز سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز أثناء لقائه بأفراد أسرة الجميح مآثر ومعطيات هذا الرجل الانسان وحرصه على حب الخير وعدَّد سمو الأمير سلمان صفات هذا الرجل وقال: إن الانسان يعجز أن يصف ما يتمتع به الشيخ محمد العبدالله الجميح رحمه الله من صفات حميدة ومعطيات كبيرة. وسأل الله أن يتغمد الشيخ بالرحمة والمغفرة ولأهله بالصبر والسلوان.
{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.
الأمير عبدالعزيز بن أحمد يقدم التعازي
كما قدم التعازي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس المكتب الاقليمي للوكالة الدولية.
وكان لهذه الزيارة عظيم الأثر في نفوس أسرة الشيخ الجميح وسألوا الله ألا يري الجميع مكروهاً.
عدد من أصحاب السمو والمعالي يقدمون العزاء
كما قام عدد من أصحاب السمو والمعالي وعدد من رجال السلك الدبلوماسي بتقديم العزاء لأسرة الجميح في وفاة فقيدهم الغالي حيث قدم سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالرحمن التعازي لأسرة الفقيد وسأل الله له المغفرة والرحمة ولأهله الصبر والسلوان.
{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.
كما قدم العزاء كل من سمو الأمير فهد بن سعود الكبير، وسمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله بن محمد، وسمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله بن محمد، وسمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله، ومعالي الأستاذ محمد علي الفايز وزير الخدمة المدنية، والدكتور خالد بن محمد القصيبي وزير الاقتصاد والتخطيط، وسعادة الشيخ عبدالله البليهد وكيل امارة منطقة الرياض، والدكتور ناصر الداود مدير عام المكتب الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز.
هذه الزيارة لها عظيم الأثر في نفوسنا
هذا وقد تحدث ل(الجزيرة) الشيخ عبدالله بن محمد الجميح فقال: قبل كل شيء نشكر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على هذه الزيارة وتقديم العزاء والمواساة في والدنا الشيخ محمد العبدالله الجميح رحمه الله.
واسأل الله لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ولسمو الكريم وللعائلة المالكة الصحة وطول العمر وحفظ الله بلادنا من كل مكروه وإن هذه الزيارة من سمو الأمير سلمان كان لها الأثر الكبير في تخفيف مصابنا سائلاً الله ألا يري الجميع مكروهاً.
الشيخ خالد آل إبراهيم
كما تحدث ل(الجزيرة) الشيخ خالد آل إبراهيم فقال: حقيقة أن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله قد تحدث عن هذا الرجل وأوفى في حديثه، لأن الكل يعرف الشيخ محمد العبدالله الجميح رحمه الله. لما يتحلى به من صفات جليلة وعظيمة.
فهذا الانسان كل مناسبة خير وبر نجده دائماً في المقدمة يحرص رحمه الله على فعل الخير ومساعدة المحتاجين وكل أهالي الرياض يعرفون هذا الرجل الانسان.. وكما نشاهد هذه الجموع التي تواجدت هنا في المنزل لتقديم واجب العزاء لما يحظى به رحمه الله من محبة وتقدير من الجميع. شاهدنا الذين أدوا الصلاة عليه هذه الأعداد الكبيرة كلهم أسى وحزن لفقدان هذا الرجل نسأل الله له المغفرة والرحمة ولأهله الصبر والسلوان. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.
د. الغفيص
كما تحدث ل(الجزيرة) معالي الدكتور علي بن ناصر الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني فقال: لقد كان كلام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وفقه الله عن هذا الانسان وافياً لقد أبرز وأوضح سمو الأمير سلمان كل صفات ومآثر هذا الرجل. فالشيخ محمد العبدالله الجميح الكل يتحدث عنه وعن حبه للخير ومساعدة المحتاجين وأنا بحكم عملي وخلال الأماكن التي أزورها أجد الكل يتحدث عن الشيخ محمد العبدالله الجميح واسهاماته في شمال المملكة وغربها وشرقها وجنوبها وفي كل مكان عطاياه وخدماته كبيرة. نسأل الله له المغفرة والرحمة ولأهله الصبر والسلوان.
{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.
هارون: فقدنا رجل خير
كما تحدث ل(الجزيرة) مدير مركز الأمير سلمان الاجتماعي الأستاذ رشاد هارون فقال: لقد عُرِف الشيخ محمد العبدالله الجميح بحبه للخير ومساعدة المحتاجين وكان - رحمه الله - يحرص على التواجد في كل مناسبة، لهذا الرجل الإنسان صفات عديدة ومزايا كبيرة نسأل الله له المغفرة والرحمة ولأهله الصبر والسلوان. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.
مكتب لأعمال الخير
كما تحدث ل(الجزيرة) الدكتور محمد بن مقرن عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية، فقال: لقد كدرنا نبأ وفاة الشيخ محمد العبدالله الجميح - رحمه الله - فهو رجل بر وإحسان ورجل خير، الكل يعلم ما قدمه ويقدمه لهذا الوطن من أعمال جليلة، حتى انني اعرف انه قد خصص مكتبا يقدم دراسة الأعمال الخيرية لدعمها وتقديم العون لها، إضافة إلى حرصه - رحمه الله - على حضور كافة المناسبات الخيرية.
نسأل الله له الرحمة ولأهله الصبر والسلوان {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved