Friday 30th April,200411537العددالجمعة 11 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

زيادة رأس المال إلى 650 مليون ريال زيادة رأس المال إلى 650 مليون ريال
انعقاد الجمعية العامة للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات

* الدمام - الجزيرة:
عقد مساء الثلاثاء الماضي في مدينة الرياض اجتماع الجمعية العامة العادية الرابع للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سيكيم)، شركة مساهمة سعودية برئاسة معالي المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الزامل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وبحضور عدد كبير من المساهمين.
وقد صرح معالي المهندس عبدالعزيز الزامل رئيس مجلس الإدارة عقب انتهاء الاجتماع بأن الجمعية العامة قد وافقت على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية وحساب الأرباح والخسائر للشركة للعام المالي 2003م وتعيين مراقب حسابات الشركة لعام 2004م.
وأفاد معالي رئيس المجلس بأن الشركة قد قامت بتحقيق العديد من الإنجازات المهمة في تنفيذ مشاريع الشركة خلال العام المنصرم؛ حيث قامت الشركة السعودية للبتروكيماويات بزيادة رأسمالها الى 650 مليون ريال سعودي بدخول مساهم جديد، وهو صندوق البنك الاسلامي للتنمية الأساسية. كما تم دخول شريكين جديدين في شركة الخليج للصناعات الكيميائية المتقدمة المحدودة (مشروع البيوتانديول)، هما: المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. هذا وقد استمرت الشركة في تنفيذ مشروع الميثانول والمنافع والمرافق المشتركة في الموقع حسب الجدول المعد له، علماً بأن الطاقة الاجمالية لمشروع الميثانول تبلغ مليون طن سنوياً، وتم الاتفاق مع الشركاء اليابانيين على تسويق معظم الإنتاج في الأسواق العالمية. وسوف يتم بمشيئة الله تشغيل المنافع خلال صيف هذا العام، على أن يبدأ إنتاج الميثانول في نهاية العام الحالي. كما بدأت الانشاءات في مشروع البيوتانديول، على أن يتم الانتهاء منه في نهاية عام 2005م، ويبدأ التشغيل في بداية عام 2006م بمشيئة الله.
ومن ناحية أخرى تقوم الشركة بعمل الترتيبات اللازمة مع شركائها لتنسيق عملية تسويق المنتجات عالمياً ومحلياً.
وفي ختام تصريحه شكر معالي المهندس عبدالعزيز الزامل جميع الجهات ذات العلاقة على ما بذلوه ويبذلونه من دعم ومساعدة للشركة، وكذلك السادة المساهمين على مساندتهم ودعمهم المتواصل.
الجدير بالذكر أن الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات هي شركة مساهمة سعودية يشترك في ملكيتها القطاع الخاص السعودي والخليجي، وتهدف الشركة الى الاستثمار في مجال الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved