Friday 30th April,200411537العددالجمعة 11 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمشاركة وزراء الزراعة العرب بمشاركة وزراء الزراعة العرب
عقد الدورة الـ(28) للمنظمة العربية للتنمية الزراعية فى الأردن

* القاهرة - مكتب الجزيرة - أحمد سيد:
تعقد في العاصمة الأردنية عمان اجتماعات الدورة الثامنة والعشرين للجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية خلال الفترة 28-29 أبريل الحالي. يحضر هذه الاجتماعات وزراء الزراعة العرب.
وتبحث هذه الدورة للجمعية العمومية قضايا زراعية عربية ودولية هامة تتعلق بالتطورات في التنمية الزراعية العربية والدولية وأوضاع الأمن الغذائي العربي وتحديات تحرير التجارة الزراعية عربياً ودولياً والتنسيق والتكامل الزراعي العربي. كما تبحث الاجتماعات تعزيز التنافسية الدولية للمنتجات الزراعية العربية.
ومناقشة أهم الأحداث العالمية ذات الأثر على التنمية الزراعية العربية، ومساهمات المنظمة في دعم القطاعات الزراعية في كل من فلسطين، الصومال، السودان والعراق.
وصرح الدكتور سالم اللوزي المدير العام للمنظمة أن المنظمة ستعرض مساهمتها في تعزيز ومتابعة أداء البرنامج التنفيذي لمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في المجال الزراعي، والإنجازات المتحققة في إطار تطبيق برنامج تطوير وتحديث عمل المنظمة في المرحلة القادمة.
وقال أن هذه الدورة ستناقش عدد من الموضوعات الفنية والإدارية والمالية الأخرى المتعلقة بعمل المنظمة باعتبارها بيت الخبرة العربي في المجالات الزراعية.
وسيتم خلال هذه الاجتماعات بالتعاون بين المنظمة والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي عقد نشاط جانبى يناقش موضوع الإستثمارات الزراعية العربية - المجالات والأولويات المستقبلية.
جدير بالذكر أن المنظمة العربية للتنمية الزراعية هي إحدي المنظمات المتخصصة الدولية التابعة لجامعة الدول العربية ومقرها الخرطوم وعدد الدول الأعضاء بالمنظمة (21) دولة عربية وتضم الجمعية العمومية وزراء الزراعة والمسؤولين عن الشؤون الزراعية في كافة الدول العربية، وتعقد الجمعية اجتماعاتها كل عامين في إحدى الدول العربية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved