Thursday 29th April,200411536العددالخميس 10 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال زيارته لينبع خلال زيارته لينبع
الأمير مقرن يشدد على تبني مفهوم الأداء المتوازن في الإدارات الحكومية

* ينبع - أحمد دليم:
أشار صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة إلى عزم إمارة منطقة المدينة المنورة على تبني مفهوم الأداء المتوازن والتخطيط الاستراتيجي في جميع الإدارات الحكومية وطالب الشركات بتبني ذلك.
وذكر سموه مقولة (إذا لم تستطع أن تقيس فلن تستطيع أن تدير) وشدد سموه على أن تطبيق مفاهيم الإدارة الحديثة المتغيرة سيتم حالا في جميع الإدارات والمراكز الحكومية في المنطقة بدءاً من الآن.
جاء ذلك في كلمة ارتجلها سموه في بداية المحاضرة التي رعاها مساء أمس الأول بحضور صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن في مركز الملك فهد الحضاري بمدينة ينبع الصناعية حيث تناول المحاضر محمد مرزوق كرسوم التعريف بمفهوم الأداء المتوازن وأبعاد الأداء المتوازن والمنظور الاقتصادي للأداء من حيث قياس النتائج الاقتصادية ونظرة الآخرين للمنشأة.
بعد ذلك تناول المحاضر التعريف بعنصرين مهمين في عملية التخطيط وهما الرؤية أو التصور للمستقبل ورسالة المنشأة أو الغرض الذي من أجله أنشئت المنشأة واختتم المحاضر ببيان أسس التخطيط السليم والوسائل اللازمة لقياس الأداء ومؤشرات النجاح في العمل.
بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء على شرف سموه الكريم، وكان سموه قد وصل عصر أمس الأول إلى محافظة ينبع يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن مقرن بن عبدالعزيز في إطار جولاته التفقدية لمحافظات المنطقة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله محافظة ينبع إبراهيم بن شخبوط السلطان ومدير عام الهيئة الملكية بينبع المهندس محمد بن عبدالعزيز الجويسر وقائد حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة اللواء عبدالرحمن البديع ومدير شرطة محافظة ينبع العميد صالح الردادي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved