Thursday 29th April,200411536العددالخميس 10 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نيابة عن سمو ولي العهد نيابة عن سمو ولي العهد
الأمير مقرن يضع حجر الأساس للمشروع الإسكاني لمؤسسة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي

* ينبع - أحمد دليم :
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس مؤسسة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي رعى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة أمس حفل وضع حجر الأساس لأول مشروع إسكاني تنفذه المؤسسة ضمن سلسلة المشروعات العاجلة التي تنفذها المؤسسة في عدد من مناطق المملكة وذلك في قرية النباه على الساحل الغربي للمملكة.
وقد بدئ الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم ثم كلمة الأمين العام لمؤسسة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي الدكتور يوسف بن احمد العثيمين قال فيها: حينما تسمو الأهداف لتلامس احتياجات المواطن، وحين تعظم همة قائد، ويكون هاجسه الاكبر رعاية المحتاج عبر مؤسسة خيرية تمد خدماتها لجميع أرجاء الوطن، فلا غرو أن تكون الغايات نبيلة، والأهداف سامية، كسمو ذلك القلب الكبير الذي يحمله، إنها يا سمو الأمير قضية إنسان، ومؤسسة خير، ورسالة نبل تطلعات وطموحات سمو ولي العهد رئيس المؤسسة - حفظه الله - وتلكم هي رؤية المؤسسة وهدفها الاستراتيجي يتحققان هذا اليوم لترسم للمواطن مستقبلاً واعداً، ولتضعه على مسار التنمية البشرية المستدامة، ولتدفع به نحو الاعتماد على النفس - بعد الله - وتمضي معه وبه، لتجعل منه مواطناً واعياً ونافعاً لنفسه وأسرته ومجتمعه ووطنه.
ونحن إذ يسعدنا أن نكون هنا بين اخواننا أهالي قرية النباه نشاركهم فرحتهم بهذه المناسبة السعيدة، لا يسعنا في الختام إلا أن نشكركم يا سمو الأمير على تفضلكم برعاية هذا الحفل، ووضع حجر الأساس، نيابة عن سمو ولي العهد رئيس المؤسسة - حفظه الله-.
بعد ذلك القى المستشار العمراني بالمؤسسة الدكتور عبدالرحمن بن موسى الطاسان المشرف على المشروع كلمة قال فيها: تجيء هذه المؤسسة الخيرية الإنسانية ثمرة مباركة لرغبة صادقة سعى لها صاحب السمو الملكي ولي العهد حفظه الله في إنشاء عمل خيري يبر به والديه وينعم به أبناء شعبه، لقد تحققت تلك الرغبة وتجسد ذلك الحلم في إنشاء مساكن تنموية ملائمة للفئات الأكثر حاجة في المجتمع السعودي.
لتحقيق هذه الغاية النبيلة قامت الأمانة العامة لهذه المؤسسة بتشكيل فرق متخصصة لإجراء المسوح والاستطلاعات الميدانية وجمع المعلومات اللازمة لتحديد التجمعات السكانية الأكثر حاجة للتنمية بأسلوب علمي. وقد تم تشكيل تلك الفرق لتغطية كافة جوانب تلك الدراسات والاستطلاعات، حيث ضم كل فريق منها عدداً من المتخصصين في علوم الاجتماع، والعمارة، والتخطيط العمراني، والجغرافيا البشرية.
وبعد اعتماد اختيار الموقع قامت فرق المسح المكلفة بإجراء بحوث اجتماعية وعمرانية متعمقة شملت كافة الأسر المقيمة في القرى المجاورة للنباه، ومنها هجرتي ابو شكير والنبط، وقد بلغ عدد الأسر التي شملها ذلك البحث (204) اسر، انطبقت شروط الاستفادة من المساكن التنموية على (150) اسرة منها.
تضم ما يقارب (الفي) مواطن.
يشتمل هذا المشروع - الكائن في قربة النباه، بمحافظة ينبع بمنطقة المدينة المنورة - على أكثر من (150) وحدة سكنية، بالإضافة إلى ما يلزمها من المرافق المساندة المشتملة على المسجد الجامع، ومدارس البنين والبنات، والمركز الصحي، والمركز الاجتماعي ومركز التدريب والتأهيل، والمركز الإداري، والسوق التجاري.
ثم كلمة ألقاها عبدالعزيز الرفاعي احد أبناء القرية تقدم فيها نيابة عن أهالي قرية النباه ببالغ الشكر والامتنان بوضع حجر الأساس للمشروع الاسكاني لقرية النباه نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ورئيس المؤسسة حفظه الله:
اسمحوا لي يا صاحب السمو أن أتقدم نيابة عن أهالي قرية النباه ببالغ الشكر والامتنان على تفضلكم بوضع حجر الأساس للمشروع الإسكاني لقرية النباه نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير / عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني رئيس المؤسسة - حفظه الله - هذا المشروع الإنساني الكبير الذي يجسد حلماً غالياً ظل يراود أهالي هذه القرية، حلم يتمثل في توفير مسكن لائق يحفظ للموماطن كرامته، ويشعر فيه بالأمان، ويستطيع من خلاله أن يكون عنصراً منتجاً في المجتمع.
ولعل ما يسعدنا أكثر يا صاحب السمو ويثلج صدورنا هو أن نشعر نحن المواطنين بإحساس قادتنا بنا وتلمسهم لاحتياجاتنا، ذلك الإحساس الذي لم يكن وليد اليوم ولم يكن غريباً عليهم بقدر ما هو تجسيد للحمة القوية بين المواطن وأولي الأمر.
بعد ذلك استمع سموه إلى شرح مفصل عن المشروع قدمة المشرف على المشروع الدكتور عبدالرحمن الطاسان ثم تفضل سموه بوضع حجر الأساس قائلا: بسم الله وعلى بركة الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved