Thursday 29th April,200411536العددالخميس 10 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المارينز والشرطة يبدؤون اليوم دوريات مشتركة المارينز والشرطة يبدؤون اليوم دوريات مشتركة
القصف الأمريكي يدمِّر عشرة منازل في الفلوجة

  * الفلوجة - الوكالات:
قصف الطيران الأمريكي مواقع تابعة لمقاتلين في مدينة الفلوجة مساء الثلاثاء بعد تعرض مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) لإطلاق نار، وأوضح الكابتن كريستوفر لوغان من سلاح المارينز في قاعدة الفلوجة (كامب الفلوجة) القريبة من المدينة الواقعة على بعد 50 كيلومتراً غرب بغداد أن قوات معادية هاجمت موقعاً للمارينز في الفلوجة ورد الائتلاف بدعم جوي. وأوضح ان الغارات التي شنتها طائرات من طراز (سي-130 سبيكتر) وهي طائرات نقل عدلت وجهزت بمدافع من عيار 105 ملم.
ورغم هذه المعارك قال الحاكم المدني الأمريكي للعراق بول بريمر عبر تلفزيون (العراقية) الذي يشرف عليه الاحتلال إن المارينز والقوى الأمنية ستبدأ الخميس دوريات مشتركة في محاولة لإعادة النظام إلى المدينة التي يحاصرها المارينز منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.
وتعرضت كامب الفلوجة قاعدة المارينز الرئيسية في محيط المدينة الثلاثاء لقذائف هاون لم تؤد إلى وقوع إصابات. ويتهم الاحتلال (قوات معادية للعراقيين) بالسيطرة على المدينة ويشتبه في أن مقاتلين أجانب لهم روابط محتملة مع تنظيم القاعدة وعناصر مؤيِّدة لنظام صدام حسين السابق يقومون بتحريك المقاتلين.
وقال شهود أمس الأربعاء إن الغارات الجوية والقصف الأمريكي دمر ليلا عشرة منازل في بلدة الفلوجة العراقية المحاصرة وألحق أضراراً بعدد آخر، وتمكنت عربات الإسعاف من دخول حي الجولان الشمالي في الفلوجة مع مجيء النهار لكن حجم الخسائر في الأرواح لم يتضح بعد معركة وصفها السكان بأنها أعنف معركة منذ الهدنة قبل أسبوعين.
وفي الوقت الذي كانت فيه بلدة الفلوجة التي يعيش فيها 300 ألف تهتز من شدة القصف الأمريكي حذَّر مبعوث الأمم المتحدة الخاص في العراق من مخاطر استمرار القتال ودعا إلى تسوية في الفلوجة.
وقال الأخضر الإبراهيمي في الأمم المتحدة ما لم تحسم هذه المواجهة بالسبل السلمية سيبقى خطر حدوث مواجهة دامية للغاية.
ويقضي الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين في سجن سري ذكرى ميلاده السابع والستين وهو الأول الذي يقضيه في الأسر منذ اعتقاله في ديسمبر - كانون الأول بعد أن ظلت قوات الغزو الأمريكية تلاحقه ثمانية أشهر. وكان يوم الثامن والعشرين من أبريل - نيسان عطلة عامة في العراق وقال شهود إن الدوريات الأمريكية عززت في المدن والبلدات التي تقطنها أغلبية سنية شمالي وغربي العاصمة بغداد والتي كانت معقلاً لنظام صدام. واستمرت العملية 30 دقيقة وجاءت بعد هجوم شنته القوات الأمريكية قرب مدينة النجف قال متحدث أنه أسفر عن مقتل عشرات المقاومين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved