Thursday 29th April,200411536العددالخميس 10 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دعا أوروبا إلى التمسك بمواقفها من الصراع العربي الإسرائيلي... ماهر: دعا أوروبا إلى التمسك بمواقفها من الصراع العربي الإسرائيلي... ماهر:
وثيقة الدبلوماسيين البريطانيين لبلير مهمة وتستحق الدرس

* القاهرة - أ.ف.ب:
رأى وزير الخارجية المصري أحمد ماهر ان الرسالة التي وجهها 52 دبلوماسيا بريطانيا سابقا إلى رئيس الوزراء البريطاني توني بلير ودعوه فيها إلى التوقف عن مساندة سياسة الولايات المتحدة في العراق والشرق الاوسط (وثيقة مهمة).
وقال ماهر للصحافيين ان الرسالة (تعد وثيقة مهمة من حيث انها تعبير عن آراء عدد كبير من الدبلوماسيين البريطانيين الذين تولوا مناصب هامة في المنطقة وغيرها). وقال ان (الآراء التي عبروا عنها تستحق ان تدرس)، وانتقد 52 دبلوماسيا بريطانيا سابقا في مبادرة لا سابق لها في بريطانيا رئيس الوزراء ودعوه الى محاولة تعديل مسار سياسة الولايات المتحدة في العراق والشرق الاوسط التي سيكون (مصيرها الفشل) او التوقف عن دعم هذه السياسة.
على صعيد آخر، أعلن ماهر انه بعث برسائل إلى نظرائه الاوروبيين دعاهم فيها إلى ان تكون مواقفهم المعروفة و(الثابتة) من اسس التسوية في الشرق الاوسط هي (ما يتم دراسته والتأكيد عليه خلال الاجتماع المقبل للجنة الرباعية) (الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة والامم المتحدة وروسيا) المقرر في نيويورك في بداية ايار - مايو.
وأعلن بيان صادر عن جامعة الدول العربية ان الامين العام للجامعة عمرو موسى عبر عن الرغبة نفسها خلال اجتماع مع السفير البريطاني في القاهرة ديريك بلامبي.
ويأتي هذا التحرك بعد اعلان الولايات المتحدة دعمها لخطة رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون للفصل مع الفلسطينيين ورفض حق العودة للفلسطينيين إلى اسرائيل، وهو ما يعتبر مناقضا لخارطة الطريق، الخطة التي وضعتها اللجنة الرباعية لحل النزاع الفلسطيني الاسرائيلي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved