Wednesday 28th April,200411535العددالاربعاء 9 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حول الدمج حول الدمج
كيف نعالج فئة ونضر فئة أخرى؟!

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة حفظه الله
لقد شاقني مقال نشر في (عزيزتي الجزيرة) بتاريخ 2-3-1425هـ تحت عنوان: (رؤية على طاولة معالي وزير التربية والتعليم) بقلم عبد الرحمن السعيد موضحاً فيه تضرر طلاب المدارس الابتدائية من دمج ذوي الاحتياجات الخاصة ممن يعانون من بعض المشاكل الذهنية والعقلية في بعض المدارس الابتدائية مع الأطفال الأصحاء.
سعادة رئيس التحرير.. ارجو الا يستغرب سعادتكم والقراء الكرام اذا قلت لكم إنني قرأت المقال لأكثر من مرة لأطفئ مرارة هذه التجربة كيف لا وقد ذكرني هذا المقال بحكاية.
كنت في زيارة لإحدى الأسر الصديقة كان ذلك مساء جمعة شاهدت أحد اطفالهم وهو يصيح لا اريد الدراسة قلت لوالدته لماذا قالت هذا سبيل حالنا كل مساء لأنه يخاف من الطلاب ذوي الإعاقة الذهنية والعقلية في مدرسته شفاهم الله.
إنني في مقالي هذا وعبر جريدة الجزيرة أناشد معالي الوزير وعموم أطباء علم النفس والكتاب المختصين بمناقشة هذا الموضوع الذي يستحق الاهتمام كيف لا ونحن نعالج فئة ونضر فئة أخرى أكثر عدداً.
لماذا لا يكون الدمج بعد الابتدائي حتى لا يتحول الاطفال الأصحاء الى مرضى؟ واخيراً وليس آخراً أكرر شكري لجريدتكم ولكتابها والقائمين عليها وخاصة صفحة عزيزتي الجزيرة والكاتب الذي اثار هذا الموضوع.

نورة البراهيم


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved