Wednesday 28th April,200411535العددالاربعاء 9 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الشرطة العراقية تنشر قواتها في المدينة الشرطة العراقية تنشر قواتها في المدينة
الفلوجة تشهد هدوءاً حذراً والعائلات تبدأ في العودة

  * بغداد - حميد عبد الله - الفلوجة - الوكالات:
انتشر مئات من الشرطة العراقية في شوارع مدينة الفلوجة أمس الثلاثاء لكن قائد الشرطة قال إنه لم يتضح بعد متى ستبدأ قواته في تنظيم دوريات مشتركة مع القوات الأمريكية التي تحاصر المدينة.
وتوصلت الإدارة التي تقودها الولايات المتحدة والزعماء المدنيون في الفلوجة إلى اتفاق حدد أمس الثلاثاء مهلة ليسلم المقاومون العراقيون أسلحتهم الثقيلة على أن تستأنف الدوريات المشتركة بين الشرطة ومشاة البحرية الأمريكية.
وقال قائد الشرطة إنه ينتظر الأخبار من الأمريكيين عما إذا كانوا سينضمون إلى رجاله في دوريات مشتركة.
وقال شهود إن أعداد الشرطة العراقية في شوارع الفلوجة تزيد على أي مرة سابقة منذ أن فرضت القوات الأمريكية حصاراً على المدينة في الخامس من أبريل - نيسان.
وتشهد المدينة حالة من الهدوء الحذر بعد أن شهدت أمس الأول اشتباكات عنيفة بين المقاتلين العراقيين والقوات الأمريكية.فقد بدأت بعض المحال التجارية فتح أبوابها كما شوهدت سيارات الأجرة تتنقل في المدينة وانتشر أفراد الشرطة والدفاع المدني العراقي في بعض أنحاء المدينة.
وأفادت الأنباء بأن القوات الأمريكية سمحت بدخول العائلات إلى المدينة من المدخل الشرقي دون إجراءات تفتيش كما كان متبعاً خلال الأيام الماضية .. كما سمحت للسيارات التي تقل العائلات العائدة إلى دخول المدينة للمرة الأولى، حيث كانت في الأيام السابقة تمنع مرور السيارات إلى داخل المدينة وتسمح للعائدين بالدخول سيراً على الأقدام بعد عمليات تفتيش دقيقة.
وأوضح سائق أجرة قام بتوصيل عائلة إلى الفلوجة أنه شاهد سيارات الخدمات العامة تسير في شوارع المدينة وخاصة في مجال الكهرباء، حيث شاهد العمال يقومون بإصلاح خطوط الكهرباء التي تم تدميرها خلال القصف الأمريكي على المدينة والتي تعرضت للهجوم والحصار منذ يوم 5 أبريل الحالي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved