Wednesday 28th April,200411535العددالاربعاء 9 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استشهاد ثلاثة فلسطينيين استشهاد ثلاثة فلسطينيين
كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن انفجار في قافلة عسكرية

* طولكرم - رام الله - غزة - الوكالات:
استشهد ثلاثة فلسطينيين، اثنان منهم أمس في طولكرم التي اجتاحتها قوات الاحتلال، أما الثالث فاستشهد يوم الاثنين في رام الله بسبب جروح قديمة بالرصاص الإسرائيلي، في وقت احتفلت فيه إسرائيل بذكرى اغتصابها أرض فلسطين.
وأعلنت مصادر أمنية فلسطينية وعسكرية استشهاد فلسطينيين ينتميان لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) صباح أمس الثلاثاء خلال توغل للجيش في طولكرم شمال الضفة الغربية، وفقا لتأكيدات مصادر فلسطينية وإسرائيلية، وجرح في العملية ستة فلسطينيين آخرين بينهم قائد كتائب القسام في مدينة طولكرم.
وقالت المصادر نفسها: إن امجد عمارة (22 عاما) وأشرف ظاهر (25 عاما) استشهدا عندما فتح جنود إسرائيليون - اقتحموا المخيم بمساندة نحو عشرين آلية مدرعة - النار عليهما في مخيم طولكرم للاجئين. وأصيب قائد كتائب القسام في مدينة طولكرم باسل أبو شهاب بجروح خطيرة أثناء اقتحام قوات الجيش الإسرائيلية المخيم.
وأفاد ناطق عسكري إسرائيلي أن المسلحين اقتربا من الجنود لمهاجمتهم لكن العسكريين الإسرائيليين قتلوهما قبل أن يفتحا النار. وأوضح المصدر انه عثر على رشاشين أحدهما (ام 16) والثاني (كلاشينكوف) قرب جثتي الناشطين.
وقالت المصادر نفسها: إن أربعة فتية فلسطينيين جرحوا بعيارات نارية أطلقها عليهم الجيش الإسرائيلي بينما كانوا يرشقون الجنود بالحجارة.
وتابعت المصادر نفسها أن الجنود الإسرائيليين قاموا باعتقال أحدهم - محمد موسى قطامش (19 عاما) - الذي أصيب بجروح خطيرة بينما كان قرب المكان، من مستشفى طولكرم الذي ما زال الجيش الإسرائيلي يطوقه.
وقد اقتحمت وحدة كبيرة من الجيش الإسرائيلي المخيم الواقع شمالي مدينة طولكرم وبدأت حملة تفتيش مكثفة من منزل إلى منزل بحثا عن مسلحين فلسطينيين، وتفرض القوات الإسرائيلية حظر التجول على مخيم طولكرم منذ ليل الاثنين.
في غضون ذلك ذكرت مصادر طبية فلسطينية أن الفتى الفلسطيني إسلام رزق (14 عاما) استشهد في مستشفى رام الله أمس الثلاثاء متأثرا بجروح أصيب بها قبل عشرة أيام خلال عملية للجيش الإسرائيلي في قرية دير أبو مشعل قرب رام الله.
وأصيب الصبي عندما فتحت القوات الإسرائيلية نيرانها تجاه مجموعة من الصبية الفلسطينيين كانوا يرشقونها بالحجارة، ودخل في غيبوبة منذ ذلك الحين.
إلى ذلك أعلنت كتائب شهداء الأقصى الذراع العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية عن تفجير عبوة ناسفة في اتجاه ناقلة جنود إسرائيلية شرق بيت حانون شمال قطاع غزة، ولم يصدر أي تعليق إسرائيلي.
وأكد بيان مشترك للكتائب والألوية أن الانتفاضة هي الطريق الوحيد لزوال الاحتلال الإسرائيلي، وانتقاما لدماء الشهداء الأبرار ورداً على سياسة الاغتيالات والاجتياحات وقتل الأبرياء وهدم المنازل.
وأشارت إلى أن مجموعة مشتركة من المقاومين في كتائب شهداء الأقصى وألوية صلاح الدين نجحت في تفجير عبوة ناسفة ثقيلة الوزن بناقلة جنود إسرائيلية شرق بيت حانون في منطقة أبو صفية الليلة واحترقت الناقلة.
وتوعد البيان أرييل شارون وحكومته التي وصفها بالنازية. وقال: إن يد الكتائب ستطوله هو وجميع المطلوبين لعدالة الشعب الفلسطيني.. وسيكون حسابه عسيرا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved