Saturday 24th April,200411531العددالسبت 5 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عمرو موسى لـ( الجزيرة ): عمرو موسى لـ( الجزيرة ):
تفجيرات الرياض جرائم لا تراعي حرمة الإنسان ولا حرمة الدولة

* الطائف - هاتفيا القاهرة - فهد سالم الثبيتي:
أدانت الأمانة العامة للجامعة العربية التفجيرات النكراء التي تعرضت لها العاصمة الرياض ووصفتها بالجريمة القبيحة والنكراء التي تضاف إلى سلسلة جرائم فئة ضالة وباغية ليس لها هدف سوى ترويع الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار بالمملكة.
وعبر الأمين العام للجامعة العربية السيد عمرو موسى عن ألمه وأسفه الشديدين لهذه التفجيرات وقال من خلال اتصال هاتفي أجرته معه (الجزيرة):
هذه الجرائم جرائم إرهابية لا يمكن بأي حال تبريرها لا تحت مسمى ديني أو عقائدي أو أي نوع من المسميات مؤكدا بأنها جرائم تستهدف الإنسان ولا يمكن إلا أن ندينها بأقصى عبارات الإدانة.
- وأشار الى أن هذه الجرائم التفجيرية لا تراعي حرمة الإنسان ولا حرمة الدولة وهي جرائم ينبغي العمل على مكافحتها بكل قوة لأنها تنتشر تحت عباءة الدين وهي في حقيقة الأمر تسيء أبلغ الإساءة للدين الإسلامي السمح.
- وقال بالتأكيد عندما تحدث هذه الجرائم يظهر مستفيدون عديدون أولهم هم أعداء الإسلام الذين يسعدون بحدوث مثل هذه التفجيرات بأي دولة عربية مؤكدا موقف كافة الدول العربية من مسألة مكافحة الإرهاب وأنه لا لبس فيه وجميعهم لهم تجربتهم في مكافحة الإرهاب مشيرا إلى أن مجلس وزراء الداخلية العرب ينسق السياسات العربية في هذا المجال ومن المنطقي أن تكون مثل هذه العمليات من الأولويات في مكافحة الإرهاب على المستوى العربي.
وعن التحذيرات المتواصلة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية للمملكة بحدوث تفجيرات على أراضيها قال: مثل هذه التحذيرات موجودة وقائمة طوال الوقت والأجهزة الأمنية السعودية هي التي تتولى تقييم الأوضاع ودحض ومكافحة الإرهاب وحقن الدماء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved