Saturday 24th April,200411531العددالسبت 5 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الغرفة وظفتني .. الغرفة وظفتني ..
المحيسن: الوظيفة أول درجات المستقبل

* الرياض - الجزيرة:
تسهم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بفتح أفق الفرص الوظيفية للشباب السعودي في القطاع الخاص، حيث يعمل مركز التوظيف بالغرفة على التنسيق بين طالب الوظيفة والشركات والمؤسسات في القطاع الخاص لتهيئة فرص وظيفية مناسبة للشباب السعودي، واستطاع المركز خلال عمره القصير من الإسهام في توظيف مئات الشباب السعودي.
في الأسطر القليلة التالية نستضيف أحد الشباب الذين وظفهم مركز التوظيف في مؤسسات القطاع الخاص، وهي سلسلة حلقات تنشرها (الجزيرة)..
وإليكم نص الحديث:
- الاسم: متعب المحيسن.
- العمر: 26 سنة.
- المهنة: فني نجاره.
* كيف تعرفت على مركز التوظيف بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض وكيف وجدت إجراءات التوظيف؟
- علمت بالمركز من خلال الصحف وإشادات الأصدقاء الذين كانت لهم تجربة مع المركز إضافة لما ينشر في الصحف عن جهود المركز، وتقدمت بمؤهلاتي للمركز والحمد لله وفقت في إيجاد هذه الوظيفة التي أنا سعيد بها، وللأمانة إنني أشيد بما وجدته من سهولة في إجراءات التوظيف لدى المركز وحسن استقبالهم.
* كيف ترى أجواء العمل، وهل أنت مرتاح في مهنتك؟
- أجواء العمل ولله والحمد جيدة وكل شخص يلتحق بوظيفة جديدة يحتاج للتعود على أجواء العمل وعلى الشاب أن يهتم بعمله ويطور من قدراته ويستفيد من خبرة من سبقوه في مجال عمله.
* عدد من الشباب يرفض أي وظيفة إلا بمواصفات خاصة.. فماذا تقول لهم؟
- لا استبعد وجود بعض الشباب من هذه النوعية لكنهم قلة مقارنة بالشباب الجاد والحريص على عمله والشاب الطموح والمتفائل هو من يصنع لنفسه مستقبلاً من خلال حرصه على عدم تفويت أي فرصة للعمل فكل شيء أفضل بكثير من بقاء الإنسان عاطلاً عن العمل فالوظيفة أول درجات سلم المستقبل.
* هل من كلمة أخيرة؟
- أحمد الله على توفيقه وحفظه لبلادنا أمنها، وأدعو زملائي الشباب إلى تحمل المسئولية من خلال إعطاء العمل قيمته وحقه من الاهتمام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved