Saturday 24th April,200411531العددالسبت 5 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تسرب لنترات الأمونيوم وراء الحادث تسرب لنترات الأمونيوم وراء الحادث
تصادم القطارين في كوريا الشمالية أدى إلى مقتل 54 شخصاً وجرح 1249

  * بكين - سيول - الوكالات:
أدى حادث الاصطدام بين قطارين محملين بالمحروقات في كوريا الشمالية الخميس إلى مقتل 54 شخصاً وإصابة نحو 1249 بجروح بحسب حصيلة غير نهائية صادرة عن مسؤول في الصليب الأحمر في بكين أمس الجمعة.
وقال أحد مسؤولي الصليب الأحمر الدولي عن منطقة شرق آسيا نيلز جويل، (بحسب الأرقام الأولية، هناك 54 قتيلاً و1249 جريحاً).
وأضاف أن (الصليب الأحمر الكوري الشمالي قال لنا: إن الحصيلة يمكن أن تكون أكثر ارتفاعاً). وقد ذكرت وكالة أنباء (الصين الجديدة) أن تسرباً لمادة نترات الأمونيوم كان السبب في حادث السكك الحديد في كوريا الشمالية الذي قد يكون أوقع ثلاثة آلاف بين قتيل وجريح. وأوضحت وكالة الأنباء الصينية الرسمية نقلاً عن سفارة الصين في بيونغ يانغ أن (الحادث ناجم عن تسرب لنترات الأمونيوم في أحد القطارين).
وشكّلت السفارة الصينية فريقاً لتقديم المساعدة للضحايا على ما ذكرت الوكالة. وقال مسؤول صيني أمس الجمعة: إن كوريا الشمالية طلبت من الصين المساعدة في عمليات الإنقاذ .
وأضاف المسؤول الذي يعمل بمجلس مدينة داندونج (لقد طلبوا فعلاً المساعدة لكننا لا يمكننا أن نذكر المزيد من التفاصيل. ويتعين أن نخطر الحكومة الإقليمية). من جهته قال وزير كوري جنوبي: إن ضحايا كثيرين سقطوا في انفجار قطارين في كوريا الشمالية قرب الحدود مع الصين لكن من السابق لأوانه تقديم أرقام محددة. وفي أول تعقيب رسمي لكوريا الجنوبية على تصادم قطارين محملين بالوقود وانفجارهما قال وزير التوحيد جيونج سي هيون للصحفيين: إن سول ستحث المجتمع الدولي على تقديم معونة إلى كوريا الشمالية الشيوعية.
وقال مسؤولون: إن الصليب الأحمر بدأ اجتماعاً طارئاً في بيونج يانج وقال مسؤول مقره بكين بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر: (إننا في اجتماعات في بيونج يانج للتأكد مما حدث).
ومن ناحية أخرى أمر جوه كون القائم بأعمال الرئيس في كوريا الجنوبية السلطات المعنية بإعداد معونة طارئة لكوريا الشمالية إذا تأكدت تلك التقارير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved