Saturday 24th April,200411531العددالسبت 5 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نجم ستار أكاديمي محمد عطية لـ« فن »: نجم ستار أكاديمي محمد عطية لـ« فن »:
أود الحديث لكم لكن يمنعني عقد احتكار من الكلام
مشاجرة بين التلفزيون المصري ومندوب LBC لتصوير عطية

* القاهرة - إيهاب كمال:
أبدى نجم الشباب المصري محمد عطية، الذي فاز بالجائزة الأولى في برنامج ستار أكاديمي الذي تقدمه قناة
LBC اللبنانية، استياءه وعدم ارتياحه
لبنود التعاقد مع المحطة والتي تلزمه بعدم الإدلاء بأية تصريحات او لقاءات صحفية او تلفزيونية إلا للمحطة ذاتها.
وقال عطية ل (فن) أثناء الاتصال به لتحديد موعد للقائه: أتأسف كثيراً، فهناك عقد ملزم يمنعني، رغم أنني أود الحديث لكم. واضاف عطية: إنني أستعد للسفر مرة أخرى إلى لبنان؛ لأنه هناك عقد احتكار مع محطة LBC لمدة خمس سنوات. وحول طبيعة هذا العقد الاحتكاري قال بكلمات مختصرة: أقدم كل ما يقولونه لي. ولم يفسر أكثر من ذلك.
استوثقت (فن) مما قاله عطية من أستاذته التي دفعته للمشاركة في البرنامج، وهي الدكتورة ماجي الحلواني عميدة كلية الاعلام جامعة القاهرة والتي يدرس فيها الشاب عطية، فقالت: ان ما قاله عطية بوجود عقد ملزم يمنعه من التحدث مع الصحافة والتلفزيون صحيح، وان هناك عقد عمل له مع المحطة اللبنانية. من جهة أخرى يواجه نجم ستار اكاديمي عدة مشكلات تتعلق بدراسته في كلية الاعلام؛ حيث يضطر إلى اعادة السنة الثالثة بكلية الاعلام؛ لأنه حصل على اجازة اربعة اشهر للاشتراك في البرنامج، وبالتالي لم يتمكن من حضور أي امتحانات خلال هذه الفترة، واهمها امتحان نصف العام.
وقالت د.ماجي الحلواني عميدة الكلية: إنها وافقت على سفر محمد عطية ومنحته اجازة في حدود قرار وزير التعليم العالي بحصول الطالب المشترك بمسابقة دولية على اجازة، والسماح بتأجيل امتحاناته.
وتعاطف د.ماجي يعود كما تقول إلى أنها عانت هذه الأزمة مع ابنها حازم امام لاعب كرة القدم الشهير في نادي الزمالك عندما كان يضطر لقطع دراسته للاشتراك في البطولات الكروية. أما داخل أروقة الكلية فهناك انقسامات بين الاساتذة حول شخصية محمد، فهناك من يراه شخصاً عادياً لا يستحق كل هذه الضجة، في حين رأى آخرون أنه يستحق.
الهوس بنجم المراهقين في مصر فاق الوصف؛ حيث اصبح حديث كافة الاوساط وليس الشباب فقط، وكان قد وصل للقاهرة وسط استقبال حاشد له في المطار، وتدافع المراهقون لرؤيته حتى كاد يفقد وعيه، الأمر الذي اضطر رجال أمن المطار لإعادته إلى صالة كبار الزوار وإخراجه خفية بعيداً عن المراهقين، وكانت كاميرات التلفزيون المصري وحشد من الصحفيين في المطار بانتظار تصويره ورؤيته والالتقاء به، إلا أن مندوبين عن محطة LBC منعتهم جميعاً، ولم تسمح لأي احد منهم بتصويره او الالتقاء به، ونشبت مشاجرة بين طاقم التلفزيون المصري والمندوبين تدخلت فيها وساطات تلفزيونية كبيرة تم على إثرها السماح للتلفزيون المصري بتصوير محمد عطية لمدة خمس دقائق فقط، بعدها تم الاسراع بعطية إلى خارج المطار إلى مدينته طنطا؛ حيث خرج شباب المدينة لاستقباله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved