Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استهداف مجلة استهداف مجلة
« الوطن العربي » بسيارة مفخخة

في مثل هذا اليوم من عام 1982م وقع انفجار بشارع ماربيس بوسط باريس استهدف مجلة (الوطن العربي) التي تصدر بالعربية من العاصمة الفرنسية.
وقد تسبب الانفجار الذي نتج عن سيارة ملغومة من طراز أوبل في وفاة امرأة وإصابة 63 آخرين بجروح خطيرة. كما أدى إلى تحطيم الدور الأول من المبنى 33 الكائن في شارع ماربيس والذي تحتل الوطن العربي الدور الثالث منه.
وأدى الانفجار كذلك إلى تحطيم عدد كبير من السيارات التي كانت موجودة بالشارع ساعة وقوع الحادث الذي وقع في حوالي التاسعة صباحاً وتحطيم مجموعة كبيرة من نوافذ المنازل وواجهات المحلات العامة.
ويبدو ان كمية المتفجرات التي حملتها السيارة الأوبل كانت ضخمة بحيث حطمت كل الموجودات أمامها وخلفها بمسافة 50 متراً.
وصرح أحد العاملين في المجلة ان المجلة قد تلقت أخيراً خطابات تهديد كما سبق ان تلقت خطابات مماثلة طوال العام الماضي.. مشيراً إلى ان محاولات انفجار سابقة قد وقعت حين وجد العاملون بالمجلة عبوات متفجرة داخل مكاتب المجلة نفسها قبل انفجارها بوقت قصير.
وأشار المراسلون إلى ان المحاولات المتعددة لتفجير المجلة والتهديدات التي سبق ان تلقاها سكان المبنى قد أدت إلى لجوء باقي السكان إلى إحدى محاكم باريس طالبين إخراج المجلة ومكاتبها من المبنى حفاظاً على أرواحهم.
وقد قررت المحكمة بعد مداولات طويلة رفض الدعوى على أساس ان الحكومة الفرنسية هي المسؤولة عن تأمين ممتلكات القائمين على أرضها بما فيها المجلة ومكاتبها.
وقد أشارت الإذاعة الفرنسية في تعليق سريع على الحادث إلى ان مجلة (الوطن العربي) كانت أولى الصحف التي نشرت تحقيقاً صحفياً عن مقتل السفير الفرنسي (لوي دي لامار في بيروت).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved