Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اسمه مدرج بقائمة الترقب الأمريكية اسمه مدرج بقائمة الترقب الأمريكية
جنرال سابق يفوز بترشيح حزبه للرئاسة الإندونيسية

* جاكرتا - د ب أ:
تم في وقت مبكر أمس الأربعاء اختيار وزير الدفاع الإندونيسي المتقاعد الجنرال ويرانتو الذي تمت تبرئته من تهم بانتهاك حقوق الإنسان والموضوع على قائمة ترقب في الولايات المتحدة مرشحاً لحزب جولكار في انتخابات الرئاسة.
وفاز ويرانتو بترشيح حزب جولكار له في انتخابات الرئاسة خلال المؤتمر العام للحزب بعد أن حصل على 315 من أصوات المندوبين المشاركين في المؤتمر الذين بلغ عددهم 547 مندوباً متقدماً على منافسه زعيم الحزب أكبر تاندجونج.
وكان تاندجونج الذي قاد الحزب إلى الفوز بمعظم مقاعد البرلمان في الانتخابات التشريعية في الخامس من نيسان - إبريل الجاري قد فاز في الجولة الأولى للتصويت أثناء المؤتمر العام على منافسيه الأربعة الآخرين.
لكنه خسر في الجولة الثانية بعد استبعاد اثنين من المرشحين لتنحصر المنافسة بينه وبين ويرانتو. وكان تاندجونج قد صدرت بحقه أحكام بعد إدانته بتهمة الفساد لكن المحكمة العليا برأته في شباط - فبراير الماضي بعد أن طعن في الحكم بإدانته.
وكان ويرانتو قائداً عاماً للقوات المسلحة أثناء حركة المطالبة للاستقلال في تيمور الشرقية عام 1999 عندما راجت مزاعم أن الميليشيات الموالية لحكومة جاكرتا قتلت مئات من سكان الإقليم بعد أن صوتت غالبيتهم على الانفصال عن إندونيسيا.
وأدانت محكمة لحقوق الإنسان تابعة للأمم المتحدة في ديلي عاصمة تيمور الشرقية الجنرال ويرانتو العام الماضي وحملته جزءاً من المسئولية عن المذابح التي وقعت هناك عام 1999. لكن محكمة إندونيسية لحقوق الإنسان برأت القائد العسكري السابق من تلك الاتهامات. وأدرجت الحكومة الأمريكية اسم ويرانتو على قائمة الترقب في أعقاب إدانته بما يستلزم خضوع أي طلب يتقدم به للحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة لاعتبارات خاصة.
واستمر حزب جولكار يحكم إندونيسيا على مدار ثلاثة عقود طوال عهد الرئيس السابق سوهارتو وأصبح في أعقاب الانتخابات العامة التي أجريت في وقت سابق من الشهر الحالي مهيأً مرة أخرى ليصبح أكبر قوة سياسية في البرلمان الإندونيسي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved