Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جلوريا تتوعد أبو سياف وترجئ المحادثات مع الشيوعيين جلوريا تتوعد أبو سياف وترجئ المحادثات مع الشيوعيين

* مانيلا - د ب ا:
تعهدت رئيسة الفلبين جلوريا ماكاباجال أرويو بسحق جماعة أبو سياف التي يزعم أن لها صلة بتنظيم القاعدة، في وقت اعلنت فيه حكومتها ارجاء المحادثات مع المتمردين الشيوعيين لافساح المجال امام اجراء الانتخابات.
وقالت أرويو امس الاربعاء: إن زعماء جماعة أبو سياف وأعضائها (في حالة هروب مستمر) بسبب الهجمات المتلاحقة التي تشنها القوات الحكومية عليهم في إقليم مينداناو بجنوب البلاد.
وأضافت أن المدنيين كانوا يتعاونون مع الحكومة بتقديم معلومات عن مخابئ عناصر الجماعة وتحركاتهم.
وقالت رئيسة الفلبين في بيان (جماعة أبو سياف قوة مقضي عليها ولم تعد قادرة على النهوض تحت أشكال أو أسماء أخرى. قائلة سنسحقهم مع مرور الوقت).
ومن جانب آخر أعلنت الحكومة الفلبينية أنها قررت تعليق محادثات السلام التي تجري في النرويج مع المتمردين الشيوعيين لاتاحة الفرصة لاجراء انتخابات الرئاسة في العاشر من أيار - مايو القادم.
وذكر موقع هيئة الاذاعة البريطانية (بي. بي. سي) على الانترنت نقلا عن دبلوماسيين فلبينيين قولهم يوم الثلاثاء: إن المحادثات التي تهدف إلى إنهاء الحرب التي تفجرت قبل 35 عاما في البلاد وراح ضحيتها 40 ألف قتيل ينتظر استئنافها الاسبوع المقبل قبل تأجيلها إلى أواخر أيار - مايو.
ونقلت بي. بي. سي. عن دليا دومينجو ألبرت من وزارة الخارجية الفلبينية قولها في أوسلو (معظم المشاركين في المحادثات مشغولون تماما في الوقت الحاضر). كما نقلت عنها قولها إن المحادثات مع الشيوعيين والانفصاليين الاسلاميين حققت تقدما. وتخوض الحكومة الفلبينية حربا مع الانفصاليين الاسلاميين في الجزر الجنوبية ومع المتمردين الشيوعيين من جماعة الجيش الشعبي الجديد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved