Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمين عام اتحاد المحامين العرب يدعو للإضراب يوم الثلاثاء القادم احتجاجاً على الإرهاب الصهيوني أمين عام اتحاد المحامين العرب يدعو للإضراب يوم الثلاثاء القادم احتجاجاً على الإرهاب الصهيوني

* القاهرة - مكتب الجزيرة - أماني الطويل:
دعا الأمين العام لاتحاد المحامين العرب إبراهيم السملالي إلى الإضراب العام احتجاجاً على اغتيال الدكتور عبد العزيز الرنتيسي قائد حركة حماس في غزة إحدى فصائل المقاومة الفلسطينية الباسلة الذي اغتالته سلطات الاحتلال الصهيونية في عملية وحشية جديدة تضاف إلى سجل جرائمها الأسود مع اثنين من مرافقيه في غارة جوية أطلقت صاروخين على السيارة التي كانت تقلهم.
واعتبر الاتحاد ان هذه العملية الإرهابية الصهيونية انتهاكاً واضحاً وصريحاً للشرعية الدولية والمواثيق والأعراف الدولية كما انها تأتي بعد أيام قليلة من لقاء الإرهابي شارون مع بوش وتصريح الرئيس الأمريكي الذي تعهد فيه بإلغاء حق العودة للفلسطينيين لوطنهم وعدم العودة إلى حدود سنة 1949 .. كما أعطى الحق للكيان الصهيوني بالاحتفاظ بالمستعمرات داخل الضفة بل وفّرت أمريكا الحماية الكاملة وذلك بمنع صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يدين السياسات الإرهابية التي ينفذها الكيان الصهيوني وهذا ما حدث منذ ما يقرب من شهر عندما هددت الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام الفيتو في مواجهة قرار يدين سلطات الاحتلال باغتيال الشيخ أحمد ياسين في عملية لا تقل وحشيه عن عملية اغتيال الدكتور الرنتيسي.
وناشد اتحاد المحامين العرب في بيان له المجتمع العربي الرسمي والشعبي بتوحيد الصفوف من أجل مواجهة هذا الإرهاب الصهيوني وبلورة تصور واضح للتعامل معه والتمسك بالحقوق العربية وعدم تقديم أي تنازلات بشأنها وخاصة في فلسطين والعراق.
ويدعو الاتحاد المجتمع الدولي باتخاذ مواقف جاده وعملية لوقف هذا الإرهاب المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية وتطبيق اتفاقيات جنيف الموقعه عام 1949 لحماية الفلسطينين الواقعين تحت الاحتلال منذ أكثر من خمسين عاماً.
كما يدعو الاتحاد كافة نقابات المحامين في أرجاء الوطن العربي بتنظيم إضراب عام لمدة ساعة يوم الثلاثاء الموافق 20 ابريل الحالي في تمام الساعه الحادية عشرة صباحاً وذلك تعبيراً عن الإدانة والاستنكار لهذه السياسات الإرهابية التي يتبعها الكيان الصهيوني العنصري ضد العرب وخاصة الفلسطينين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved