Thursday 22nd April,200411529العددالخميس 3 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تشكيل هيئة محاكمة صدام حسين وأعوانه تشكيل هيئة محاكمة صدام حسين وأعوانه
القوات العراقية تقتل أربعة مسلحين وتصادر سيارات ملغومة

* بغداد - د.حميد عبدالله - الناصرية - الوكالات:
استهدف هجوم بقذائف الهاون مقر سلطة الائتلاف الموقتة في مدينة الناصرية جنوب العراق أمس الأربعاء من دون أن يؤدي إلى إصابات، حسبما أفاد مسؤول في الشرطة العراقية.
وقال الرائد داخل علي ان مقر سلطة الائتلاف في مدينة الناصرية 375 كلم جنوب بغداد تعرض قرابة الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي من فجر امس(00 ،23 ت.غ.من يوم الثلاثاء) الى هجوم بقذائف الهاون.
وأضاف: ان القذائف لم تصب المبنى لكنها اصابت المحيط الخارجي ولذلك لم يصب أحد بأذى، وكانت الاشتباكات التي جرت في المدينة بين القوات الايطالية وميليشيا الزعيم الشيعي المتشدد مقتدى الصدر مطلع الشهر الحالي أسفرت عن مقتل 15 عراقياً وجرح 37 آخرين واصابة نحو عشرة من الجنود الايطاليين بجروح طفيفة.وكانت الوحدة المتمركزة في الناصرية هدفا لاعتداء بشاحنة مفخخة في 12 تشرين الاول- نوفمبر 2003 قتل فيه 19 ايطالياً(17 عسكريا ومدنيان) وتسعة عراقيين، ويبلغ عدد الجنود الايطاليين المنتشرين في العراق ثلاثة آلاف جندي.
وفي الكوت أطلق مسلحون مجهولون النار في الكوت أمس الاربعاء على سيارة شرطة تنقل أحد المتهمين بالتزوير مما ادى الى اصابة شرطي بجروح وهروب المتهم، حسبما أفاد مسؤول في الشرطة.
وقال العقيد مطشر خلص إلى ان الهجوم وقع صباح أمس أمام محكمة استئناف واسط مما أدى الى إصابة الشرطي رحمن عناد.
وأوضح ان القوات الأمريكية المرابطة على الطريق جردت بعد وقوع الحادث أفراد الشرطة من الاسلحة التي بحوزتهم مما أدى إلى هروب محسن لعيبي المتهم بعملية تزوير، وأضاف خلص إلى ان أضرارا أصابت السيارة جراء اطلاق النار.وفي كركوك قال ضابط عراقي أمس إن الجنود العراقيين المدعومين من الولايات المتحدة قتلوا أربعة مقاومين وصادروا ثلاث سيارات ملغومة في حملة على مخبأ للمقاتلين في شمال العراق.
وقال اللواء أنور أمين إن قوات الدفاع المدني العراقي هاجمت المخبأ الواقع على مسافة 130 كيلومترا جنوبي كركوك بعد تلقي بلاغ، وأضاف إنه لم يتم التعرف على جثث القتلى وإن القوات صادرت بنادق كذلك في الغارة.
من جهة أخرى ذكرت أنباء أن الاجراءات استكملت لاختيار القضاة وممثلي الادعاء الذين سيشكلون المحكمة التي سيمثل أمامها الرئيس العراقي السابق صدام حسين.
جاء ذلك على لسان انتفاض قنبر المتحدث باسم حزب المجلس الوطني العراقي الذي ذكر أيضا أن المحامي سالم الجلبي عين مديرا عاما للمحكمة.وتلقى سالم الجلبي تعليمه في جامعات الولايات المتحدة وهو ابن شقيق زعيم حزب المجلس الوطني العراقي أحمد الجلبي، وينص قرار تشكيل المحكمة الصادر في كانون الأول- ديسمبر الماضي على أن يتولى رئاسة المحكمة التي سيمثل أمامها صدام رئيس محكمة الاستئناف العراقية الذي سينتخبه القضاة من أعضاء المحكمة، ولم تشكل بعد هيئة محكمة الاستئناف العراقية.
وينتظر أن تتولى المحكمة الجديدة كذلك محاكمة الاعضاء الآخرين في النظام العراقي السابق الذين تحتجزهم القوات الأمريكية.
وفي روما اعتبر الموفد الخاص للامم المتحدة الى العراق الأخضر الإبراهيمي في روما ان هناك فرصا قوية للتوصل إلى قرار جديد في مجلس الأمن حول العراق.
وقال بعد لقائه رئيس مجلس الشيوخ الايطالي مرتشيلو بيرا ان احتمالات التوصل إلى قرار جديد من الأمم المتحدة قوية جدا.
وأضاف انه استنتج ذلك من المواقف المعلنة في الاسرة الدولية ومجلس الأمن، ورأى ان القرار الجديد يجب ان يكون مختلفا عما سبقه من قرارات وخصوصا القرار رقم 511 لأن هذه القرارات تتعلق بعراق محتل، أما الآن فنحن بحاجة إلى قرار جديد لعراق يتمتع بالسيادة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved