Wednesday 21st April,200411528العددالاربعاء 2 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العراق باع 7.6 ملايين برميل من نفط كركوك العراق باع 7.6 ملايين برميل من نفط كركوك

*بغداد - أ ف ب:
أكد مسؤول في وزارة النفط العراقية لوكالة فرانس برس أن بلاده باعت 7.6 ملايين برميل من النفط عبر الأنبوب الذي يربط الحقول النفطية الشمالية في كركوك بميناء جيهان التركي بدلاً من ستة ملايين برميل. وقال عاصم جهاد مستشار وزير النفط إن (الكميات المباعة لخمس شركات نفطية عالمية في المزاد العلني الأسبوع الماضي بلغت 7.6 ملايين برميل بدلا من 6 ملايين مثلما كان مقرراً في الأصل).
وأوضح أن (النفط بيع إلى خمس شركات عالمية بواقع 2.6 مليون برميل لشركة اكسون موبيل الأمريكية العملاقة، ومليون برميل لكل من شركتي ريبسول وسيبسا الإسبانيتين ومليونا برميل لشركة توبراس التركية ومليون برميل لشركة هيلينيك بتروليوم اليونانية).
وأضاف أن (الضخ عبر منظومة الأنابيب التي تربط حقول النفط الشمالية في كركوك بميناء جيهان التركي قد توقف في الخامس عشر من الشهر الحالي على أمل أن يتم ضخ كمية ثالثة من النفط الخام عبره في المستقبل) دون أن يحدد موعدا لذلك. وهي المرة الثانية التي يبيع فيها العراق نفط خام كركوك.فقد أعلن وزير النفط العراقي إبراهيم بحر العلوم لفرانس برس في 14 اذار- مارس الماضي أن شركة تسويق النفط العراقية باعت ستة ملايين برميل من نفط كركوك الخام إلى ست شركات نفطية أوروبية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved