Wednesday 21st April,200411528العددالاربعاء 2 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال زيارته للمحطتين الشريف: خلال زيارته للمحطتين الشريف:
محطتا أملج والوجه تحت الطرح وسيتم ترسيتهما قريباً

* الرياض - الجزيرة:
استمراراً لجولته على محطات الساحل الغربي قام معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الأستاذ فهيد بن فهد الشريف أمس الثلاثاء بزيارة تفقدية لمحطة أملج لتحلي المياه المالحة. اطلع خلالها على أداء المحطة ومستوى الأداء وكفاءة التشغيل واجتمع بالمسؤولين فيها للاطلاع على سير العمل. هذا وتبلغ الطاقة التصديرية لمحطة أملج المرحلة الثانية 3.784 متر مكعب من المياه يومياً أي ما يعادل مليون جالون وتخدم بالإضافة إلى محافظة أملج عدداً من القرى التابعة للمحافظة.
وخلال الزيارة قام معاليه بالاطلاع على نظام معالجة المياه المالحة بتقنية (النانو) وهو الأسلوب الذي تم اكتشافه في مركز الأبحاث والتطوير التابع للمؤسسة والمطبق على أحد خطوط الإنتاج لمحطة أملج وقدَّم سعادة مدير عام الأبحاث والتطوير الأستاذ صالح الجراح وصفاً شاملاً عن هذا الاختراع المسجَّل عالمياً باسم المؤسسة، موضحاً أنه أدى إلى ارتفاع إنتاج المحطة بنسبة 21% وبتكلفة لا تتجاوز 4% من التكلفة الرأسمالية لإنشاء المحطة.
وفي ختام زيارته أوضح معالي الأستاذ فهيد بن فهد الشريف أنه تم اعتماد مشروع محطة أملج المرحلة الثالثة ضمن ميزانية المؤسسة للعام المالي 1424-1425هـ بطاقة 9.000 متر مكعب من المياه المحلاة يومياً والمشروع في مرحلة الطرح ومن المتوقع ترسيته خلال هذا العام إن شاء الله.
وقد شكر معاليه قادة المملكة على اهتمامهم وحرصهم على توفير المياه المحلاة للمواطنين من خلال اعتماد هذا المشروع الذي سيساعد على توفير مزيد من المياه للمواطنين في محافظة أملج في منطقة تبوك.
وقد رافق معاليه في هذه الزيارة سعادة نائب المحافظ للشؤون الفنية والمشروعات المهندس أحمد بن محمد المديهيم وسعادة مدير عام التشغيل والصيانة المهندس عبد الله بن عبد الرحمن العزاز وسعادة مدير التشغيل والصيانة بالساحل الغربي المهندس عبد الهادي الشيخ ومدير مكتب معاليه ومدير العلاقات العامة والصناعية بالمؤسسة.
كما واصل معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الأستاذ فهيد بن فهد الشريف جولته التفقدية على محطات الساحل الغربي، حيث أقام معاليه يوم الثلاثاء 1-3-1425هـ بزيارة لمحطة تحلية الوجه وقام بجولة في المحطة واستمع إلى شرح عن أداء المحطة ومعدلات وكفاءة الإنتاج.
وقد أوضح معالي الأستاذ فهيد الشريف أنه تم بحمد الله اعتماد مشروع محطة تحلية الوجه المرحلة الثالثة ضمن ميزانية المؤسسة للعام المالي 1424- 1425هـ بطاقة إنتاجية تبلغ 9.000 متر مكعب يومياً. وذكر أن المشروع تحت الطرح حالياً وأكد على الجهات المختصة في المؤسسة بسرعة البت في المشروع وترسيته مؤكداً معاليه أن ترسيته ستكون في المستقبل القريب إن شاء الله.
وقد شكر معاليه خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة على اهتمامها بالمواطن أينما وجد بتوفير المياه المحلاة من البحر، وأكَّد أن معالي وزير المياه والكهرباء قد وجهه بالقيام بهذه الزيارات للوقوف عن قرب على أداء المحطات ومتابعة سير العمل وتذليل كل الصعوبات والمشاكل التي قد تواجه الأمور الفنية وكذلك حثه على الاطلاع على أوضاع العاملين وحثهم على المزيد من الإنجاز لما فيه المصلحة العامة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved