Wednesday 21st April,200411528العددالاربعاء 2 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أول مصنع في الشرق الأوسط أول مصنع في الشرق الأوسط
إنشاء مصنع وطني لإنتاج أجهزة الأشعة والتصوير الطبي

* الدمام - حسين بالحارث:
تعتزم شركة إبراهيم المانع وإخوانه فرع المعدات الطبية إنشاء مصنع وطني هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط لإنتاج أجهزة الأشعة بمختلف أنواعها (الاعتيادي والرقمي) وأجهزة تصوير الشرايين وقسطرة القلب وأنظمة حفظ ونقل وتخزين أفلام الأشعة، بالإضافة إلى تقديم الحلول المثلى الخاصة بهذه الأنظمة وتكنولوجيا المعلومات.
وقال المهندس نجيب محمد المانع مدير عام شركة إبراهيم المانع وإخوانه فرع المعدات الطبية إن شركته بدأت في تأسيس مصنع بالدمام سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط بالتعاون مع أكبر شركتين عالميتين في هذا المجال شركة سيمنس الألمانية وشركة فيليبس الهولندية.
وبيَّن المهندس المانع أن المصنع سيبدأ إنتاجه في النصف الثاني من العام الجاري، مشيراً إلى أن شركته منذ تأسيسها وهي تسعى لتقديم أفضل الأجهزة في مجال الخدمات الطبية، ويدعم المصنع الصروح الطبية في السعودية والشرق الأوسط بتقديمه أحدث الأجهزة بجودة عالمية.
وأوضح المانع أن المجموعة أنشأت مركزاً للتدريب المهني لتأهيل الشباب السعودي وتوطينهم في وظائف تتناسب مع قدراتهم، فضلاً عن توفير بيئة عمل صالحة توفر استمرارية العمل للمواطن وتشعره بالاستقرار الوظيفي.
ويرى المانع أن سعودة الوظائف في أي منشأة تحتاج إلى عملية إحلال وتوطين الوظائف بتحويل الصعوبات التي تواجه اليد العاملة السعودية إلى إيجابيات بإيجاد فرص عمل حقيقية والاعتماد عليهم في تنمية بلادهم وتذليل كافة الصعوبات أمام المواطنين.
ويطالب المانع باستحداث إدارة متخصصة للسعودة في المنشآت الكبيرة مهمتها دراسة سوق العمل واحتياجاته الحقيقية من خلال التواصل بينها وبين الجهات المعنية بالسعودة، مؤكداً أن التنمية الحقيقية في السعودية لا تكتمل إلا بالاعتماد على العنصر البشري.
وأوضح المانع أن مجموعة مستشفيات المانع احتفلت مؤخراً بمناسبة مرور خمسين عاماً على المجموعة، وكرَّم إبراهيم المانع رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات المانع أكثر من مائتين موظف تعدت خدمتهم أكثر من 15 عاماً.
يذكر أن مجموعة مستشفيات المانع العام تأسست منذ 50 عاماً وتمتلك 4 مستشفيات في المنطقة الشرقية واختارت المدن الكبيرة لتقديم خدمات طبية متكاملة في كل من الخبر والدمام والأحساء والجبيل وتحتوي على كفاءات طبية وعلمية من أعرق الجامعات المرموقة في العالم، وتمتلك تقنيات حديثة من أجهزة ومعدات طبية في جميع التخصصات ويبلغ عدد العاملين فيها أكثر من ثلاثة آلاف موظف، وحصلت على المركز الأول في السعودة للعام الثاني على التوالي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved