Wednesday 21st April,200411528العددالاربعاء 2 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تأجيل البت في رفع اسم طرابلس عن قائمة الإرهاب تأجيل البت في رفع اسم طرابلس عن قائمة الإرهاب
واشنطن ترفع العقوبات عن ليبيا وتلغي تشريعا ضد إيران

* لندن اف ب:
تزمع الولايات المتحدة رفع العقوبات الاقتصادية التي تفرضها على ليبيا اليوم الاربعاء او خلال ايام، وفقا لافادة صحيفة الفايننشال تايمز الاقتصادية البريطانية في عددها الصادر امس الثلاثاء، مشيرة الى ان ذلك سيتيح للشركات الاميركية التوقيع على عقود نفطية في هذا البلد.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين ومصادر دبلوماسية اميركية ان واشنطن يمكن ان تعلن الاربعاء رفع العقوبات المفروضة على ليبيا منذ عام 1986 والتي كانت تمنع الشركات الاميركية من التعاطي مع ليبيا.
وتابع المصدر نفسه ان الولايات المتحدة تستعد ايضا لوقف العمل بالتشريع الذي يعاقب الشركات النفطية الاجنبية التي تستثمر في قطاع المحروقات في ايران وليبيا.
الا ان واشنطن لن تتخذ القرار النهائي الذي تريده ليبيا اي سحب ليبيا من على اللائحة الاميركية للدول التي تدعم الارهاب.
وهذا الموقف سيرجأ الى ما بعد الانتخابات الرئاسية الاميركية المقبلة حسب ما قال مسؤول اميركي للصحيفة طالبا عدم الكشف عن اسمه.
وكانت ليبيا فتحت صفحة جديدة في علاقاتها مع الولايات المتحدة بعد اعلانها تخليها عن برامجها لتطوير اسلحة دمار شامل اثر تسعة اشهر من المفاوضات الصعبة مع واشنطن ولندن.
كما اقفلت ليبيا ملف لوكربي ووافقت على دفع 7.2 مليارات دولار كتعويضات لضحايا تفجير طائرة مدنية اميركية في اجواء لوكربي عام 1988 اتهم عميل ليبي بالتورط فيه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved