Wednesday 21st April,200411528العددالاربعاء 2 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في القائمة الإسبانية للمشتبهين بالانتماء لـ ( القاعدة) في القائمة الإسبانية للمشتبهين بالانتماء لـ ( القاعدة)
خمسة متهمين جدد ينضمون إلى ابن لادن وعلوني

*مدريد - رويترز:
وجه قاضٍ إسباني اتهامات رسمية لخمسة اشخاص بالانتماء لتنظيم القاعدة أو التعاون معها يوم الاثنين ليضيفهم بذلك الى قائمة من 35 مشتبهاً بهم بينهم اسامة بن لادن وتيسير علوني مراسل قناة تلفزيون الجزيرة.
ويحقق قاضي المحكمة العليا بالتزار جارثون مع متشددين منذ ما قبل هجمات 11سبتمبر ايلول 2001 وقد أمر بأول عملية اعتقالات في نوفمبر تشرين الثاني 2001 في محاولة لكشف خلية مزعومة للقاعدة في اسبانيا.
وطبقا لما ورد في حكم المحكمة الذي يقع في 12 صفحة اجرى الخمسة المشتبه بهم المتهمون حديثا اتصالات منتظمة أو مكثفة مع عدد من المشتبه بهم الخمسة والثلاثين الذي وجه اليهم الاتهام في وقت سابق.
وإلى جانب ابن لادن وعلوني تضم قائمة المتهمين الأصليين المشتبه بهم الخمسة والثلاثين عماد الدين بركات الشهير بابو دحدح المتهم بقيادة خلية القاعدة في اسبانيا والاتصال بكبار قيادات القاعدة في أوروبا.
وقال جارثون ان اثنين من المشتبه بهم المتهمين حديثا وهما صديق مرزاق وحسن الحسين لابد أن يبقيا في السجن ولا يفرج عنهما بكفالة نظرا لخطورة التهم الموجهة اليهما.
وتابع جارثون ان مرزاق اتهم بانه عضو في (الخلية الكامنة) التابعة لأبي دحدح التي ساعدت في توجيه المقاتلين المحتملين إلى افغانستان للتدريب في معسكرات ابن لادن، واتهم الحسين بالمشاركة في اجتماعات تنظيمية مزعومة.
وأضاف جارثون ان الثلاثة الآخرين وهم جمال حسين حسين وأحمد قشجي كيلاني ووحيد قشجي كيلاني اعتبروا انهم ارتكبوا جرائم (اقل خطورة).
ومضى جارثون يقول إن الأخوين كيلاني وهما من سوريا اجريا (اتصالات مكثفة مع ابي دحدح وهو أيضا سوري الأصل، واتهم جمال حسين بدعم القاعدة أو التعاون معها.
ولا يتصل هذا التحقيق بشكل مباشر بالتحقيق الذي يجري في تفجيرات قطارات مدريد التي قتلت 191 شخصا ولكن جارثون اشار إلى هجمات 11 مارس آذار كمثال لما يمكن لهذه الخلايا النائمة أن تقوم به.
والمشتبه بهم الخمسة الذين اتهموا رسميا يوم الاثنين كانوا قد اتهموا من جانب جارثون في سبتمبر ايلول من العام الماضي، وبموجب قوانين مكافحة الارهاب في اسبانيا فان مثل هذا الاتهام يمنح السلطات حق احتجاز المشتبه بهم في السجن مدة تصل إلى عامين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved