Wednesday 21st April,200411528العددالاربعاء 2 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اعتقال المنفذين المحتملين لـ(المذبحة) اعتقال المنفذين المحتملين لـ(المذبحة)
إحباط تفجيرات في استاد مكتظ بالمشاهدين في بريطانيا

* لندن - رويترز:
أحبطت الشرطة البريطانية مخططاً لشن سلسلة هجمات انتحارية بالقنابل أثناء مباراة في كرة القدم باستاد نادي مانشستر يونايتد عندما قبضت على عشرة أشخاص في غارات لمكافحة الإرهاب يوم الاثنين، وفقاً لإفادة صحيفة صن الصادرة أمس الثلاثاء.
ونقلت الصحيفة عن مصدر بالشرطة لم تذكر اسمه قوله: إن المشتبه بهم اشتروا تذاكر لمقاعد في أنحاء متفرقة من استاد اولد ترافورد الذي تبلغ سعته 67 ألف متفرج في مباراة مانشستر يونايتد أمام فريق ليفربول التي ستقام يوم السبت القادم.
وقال المصدر للصحيفة (المخطط تضمن نشر عدة مفجرين في أنحاء مختلفة من الاستاد.. لو قدِّر لمثل هذا الهجوم أن ينجح لتسبب في مذبحة مؤكَّدة). وذكرت الصحيفة أن عشرة أشخاص اعتقلوا بمقتضى قوانين مكافحة الإرهاب في سلسلة غارات شنها 400 من أفراد الشرطة في مختلف أنحاء شمال إنجلترا فجر الاثنين.
وامتنعت الشرطة ووزارة الداخلية البريطانية عن التعقيب على تقرير الصحيفة. وقالت الصحيفة إن الاعتقالات جاءت بعد أشهر من المراقبة والتنصت على مكالمات للهاتف المحمول بواسطة السلطات البريطانية والأمريكية.
وتشهد بريطانيا استنفاراً أمنياً منذ تفجيرات القنابل التي استهدفت قطارات في العاصمة الإسبانية مدريد والتي أودت بحياة 191 شخصاً في 11 مارس - آذار. وقال السير جون ستيفنس رئيس شرطة لندن مراراً إن هجوماً سيكون في الأغلب تفجيراً انتحارياً هو شيء يتعذر منعه.
وألقت الشرطة القبض على ثمانية رجال وصادرت نصف طن من نوع من الأسمدة كثيراً ما استخدم في صنع قنابل في غارات في أنحاء متفرقة من جنوب إنجلترا في الثلاثين من مارس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved