Wednesday 21st April,200411528العددالاربعاء 2 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تعزيز التعاون العربي في مجال حماية الحدود والمطارات والموانئ تعزيز التعاون العربي في مجال حماية الحدود والمطارات والموانئ

* القاهرة - مكتب الجزيرة - محمد شومان:
يعقد مجلس وزراء الداخلية العرب المؤتمر العربي السابع لرؤساء اجهزة أمن الحدود والمطارات والموانئ وذلك يوم الاربعاء القادم بالعاصمة التونسية.
والمؤتمر ينعقد في نطاق الأمانة العامه للمجلس ويفتتحه معالي الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب ويشارك به وفود من مختلف الدول العربية هذا بالاضافة الى ممثلين عن جامعة الدول العربية وجامعة نايف للعلوم الأمنية.
وقد أدرجت الأمانة العامة عدة مواضيع هامة على جدول أعمال المؤتمر وتولى عدد من خبرائها اعداد الدراسات اللازمة بشأنها ومن هذه المواضيع تجارب الدول الأعضاء في مجال مواجهة الكوارث البحرية واقتراحاتها للحد منها التعاون بين الأجهزة المختلفة في المنافذ البرية والبحرية والجوية ودورة في حمايتها والتنسيق بين مراكز الحدود العربية المتجاورة وأهميته في مكافحة عمليات التسلل والتهريب وتصاميم مباني المطارات والمراكز الحدودية وأثرها في النواحي الأمنية واختطاف السفن والسبل الكفيلة بمواجهته.
وينتظر ان تصدر عن المؤتمر توصيات محددة بشأن الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال يتم احالتها الى الأمانة العامة تميهداً لرفعها الى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب والمقرر عقدها في مطلع العام المقبل للنظر في اعتمادها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved