Wednesday 21st April,200411528العددالاربعاء 2 ,ربيع الاول 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد اغتيال الرنتيسي بعد اغتيال الرنتيسي
العاهل الأردني يؤجل المحادثات مع الرئيس الأمريكي

* بتسبرغ (أ. ف. ب):
تأجلت محادثات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مع الرئيس الأمريكي جورج بوش من اليوم إلى الأسبوع الأول من شهر أيار - مايو المقبل، وفقا لما أعلنته أمس الأول الاثنين متحدثة باسم البيت الابيض.
وقالت المتحدثة كلير بوكان: إن المحادثات التي كانت متوقعة اليوم الأربعاء (تأجلت إلى الأسبوع الأول من أيار - مايو) إلا أنها لم توضح اسباب التغيير في الموعد المحدد سلفا.
يشار إلى أن ملك الأردن وصل إلى الولايات المتحدة مطلع الأسبوع الجاري. وقال مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية: إن الملك قرر تأجيل المحادثات التي كانت متوقعة أمس الثلاثاء مع وزير الخارجية الأمريكي كولن باول أيضا.
وأضاف المسؤول رافضا الكشف عن اسمه: ان (المحادثات تأجلت بطلب من الملك بسبب الاوضاع المقلقة السائدة حاليا في المنطقة).
وقد قرر رئيس الوزراء الاردني فيصل الفايز الذي يرافق الملك عبد الله الثاني الى الولايات المتحدة اختصار زيارته يوم الاحد والعودة الى الاردن بعد اغتيال مسؤول حماس في قطاع غزة عبد العزيز الرنتيسي. وحذرت الحكومة الاردنية من ان اغتيال الرنتيسي ستكون له مضاعفات سلبية على المنطقة.
وقالت المتحدثة باسم الحكومة الاردنية اسمى خضر: ان اغتيال الرنتيسي (تطور خطير، تداعياته لا تؤثر فقط على الشعب الفلسطيني والاراضي المحتلة وإنما على المنطقة ككل).
وأضافت خضر: (الاردن يتأثر بشكل كبير جدا بتداعيات مثل هذه المسألة) مشددة على ان (الوضع خطير جدا ولا يمكن ان نعتبر المسألة عابرة).
ودان العاهل الاردني الاغتيال معتبرا انه جريمة بشعة تجسد سياسة الغطرسة التي تتبعها اسرائيل، وستؤدي الى تقويض عملية السلام التي يسعى الاردن الى تحريكها.
***


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved