Monday 19th April,200411526العددالأثنين 29 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

طارق كيال المشرف على قدم الأهلي يتحدث لـ( الجزيرة ) قبل مواجهة الاتفاق المنتظرة: طارق كيال المشرف على قدم الأهلي يتحدث لـ( الجزيرة ) قبل مواجهة الاتفاق المنتظرة:
لن نمانع انتقال السويد والمشعل فعصر الاحتراف يفرض هذا

  *حوار - سعود عبد العزيز:
يلتقي مساء اليوم الاثنين على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام فريقا الأهلي والاتفاق في لقائهما المؤجل، والمرتقب الذي ينتظر نتيجته النهائية أكثر من فريق، ففوز أحدهما سيدعم موقفه بقوة لبلوغ المربع الذهبي الذي ينافس على البطاقة الرابعة فيه أندية النصر والاتفاق والأهلي، أما إذا انتهت المواجهة بالتعادل فإن ذلك يصب في مصلحة النصر.. (الجزيرة) أجرت اتصالا هاتفيا بالمهندس طارق كيال المشرف العام على قدم الأهلي ليتحدث عن وضع الفريق بعد التطورات الفنية الكبيرة التي شهدتها القائمة الأساسية والتي ساهمت في ارتفاع المستوى الفني وعودة النجومية والتألق لخالد قهوجي وزميله صالح المحمدي، فكان هذا الحوار مع أبي راكان:
* بعد ضياع لقب كأس ولي العهد غابت عناصر أساسية وعادت أسماء كادت تختفي ويطويها النسيان رغم قدرتها على العطاء وفي مقدمتها المحمدي والقهوجي والخليوي. أليس كذلك؟
- كما تعلم ويعلم الجميع فإن الأهلي فريق كبير وعريق ونادي بطولات وقادر دائما على إبراز النجوم الصاعدة ومسيرته لا تتوقف على أحد مهما بلغت نجوميته وكبرت مكانته، وبالطبع نحن سعداء بتآلف صالح المحمدي وزميله خالد قهوجي والمدافع الكبير محمد الخليوي؟
* لكن هذا التألق للقهوجي والمحمدي والخليوي جاء بعد ان تم اعطاؤهم الفرصة بعد تأكد عدم قدرة بعض اللاعبين الدوليين على خدمة الفريق؟
- أنا دائما لا أحب التحدث عن لاعب محدد فنحن في النادي الأهلي نحرص ان يكون جميع نجومنا معنا لخدمة الفريق، وكما قلت: الجميع جاهز للدفاع عن ألوان الأهلي في المباريات القادمة!
* الأهلي قدم أداء أكثر من رائع أمام الإسماعيلي والصفاقسي في البطولة العربية بعد ان تم الاستغناء عن بعض اللاعبين أمثال السويد والمشعل والاستعانة بالمحمدي والقهوجي. ما رأيك؟
- طلال المشعل وإبراهيم السويد نجمان دوليان كبيران ولهما وزنهما في الكرة السعودية ولا أحد يستطيع ان يشكك في مستواهما الفني وهما محل ثقة كل مسؤولي النادي الأهلي وسيقدمان كل ما لديهما في المباريات القادمة وأنا متأكد من ذلك.
* أنت قلت في جواب سابق وبعد ان رفض إبراهيم السويد مرافقة الفريق لتونس انه اعتذر لظروفه الأسرية والأخ محمد عبد الجواد المسؤول عن مستقبل السويد الاحترافي أكد أن إبراهيم غاب لإصابته، وبالطبع انت الأقرب يا أبا راكان بحكم انك المشرف الإداري، فما هي حقيقة غياب السويد؟
- قبل الذهاب لتونس تحدث السويد مع المدرب وقال له: انني اعاني من بعض الظروف ولست جاهزا بنسبة 100% ولن استطيع خدمة الفريق في مثل هذه الظروف فقرر المدرب عدم ادراج اسمه ضمن قائمة الأهلي المغادرة لتونس.
* هل معنى هذا انه تهرب عن المباراة وأن قول عبد الجواد لم يكن صحيحا بأن السويد كان مصاباً؟
- أنا قلت الشيء الذي أعرفه ولن أزيد.
* وماذا عن عقدي إبراهيم السويد وطلال المشعل مع الأهلي؟
- عقدهما لا يزال قائما ولم ينته بعد!
* وهل سيتعرض السويد للعقوبة؟
- إبراهيم السويد لاعب كبير وخلوق ومؤدب ونجم مؤثر وكذلك الأخ طلال المشعل نجم مميز وهداف خطير ونحن ننتظر منهما الكثير لخدمة الأهلي في المراحل القادمة!
* (لو) طلب المشعل والسويد الرحيل وعدم تجديد عقديهما فما هو القرار المتوقع؟
- نحن لا نمانع من ذلك لكن شرط ان يستفيد النادي الأهلي من ذلك مادياً، ويجب علينا التفاعل وهضم نظام الاحتراف الذي يعتمد على حركة تنقلات النجوم الكبيرة والمؤثرة بين الأندية كما يحدث في أوروبا، فهنا الآن نشاهد الانتقال يتم من النادي الصغير إلى الكبير لكن في السنوات المقبلة ستكون هناك حركة انتقالات لنجوم كبيرة بين الأندية الجماهيرية.
* لكن الكثير تحدث ان إبراهيم السويد رفض الذهاب إلى تونس لأن الإدارة رفضت تحقيق مطالبه بالحصول على (4) ملايين ريال مقابل تجديد عقده لفترة احترافية أخرى في حين قدمت إدارة الأهلي مبلغا زهيدا لا يتجاوز (600) ألف ريال، فكيف يدفع الأهلي هذا المبلغ البسيط للسويد في حين دفع ملايين الريالات لضم لاعبين مغمورين من أندية أخرى مثل صاحب العبد الله من الخليج وسعود الخيبري وفهد الشمري من الطائي وعماد صديق من أحد؟
- كما قلت في السابق الأخ إبراهيم السويد نجم كبير ومؤثر وهو يستحق كل خير أما بخصوص ملايين الريالات التي صرفت مقابل ضم صاحب العبد الله وفهد الشمري ومسعود الخيبري وعماد صديق فهي ذهبت لإدارات الاندية وليس للاعبين.
* لكن على إدارة الأهلي أن تقدر نجومية إبراهيم السويد الدولية وتمنحه ما يستحقه فالرجل يريد تأمين مستقبله لأن هذا العقد قد يكون الأخير في مسيرته الاحترافية. ألا تؤيد ذلك؟
- نحن في النادي الأهلي حريصون على استمرار ابراهيم السويد مع الفريق وسيتم الوصول لحل مرض للطرفين وهذا الأمر انا متأكد منه.
* لنخرج عن موضوع السويد والمشعل واستمرارهما مع الأهلي ولنتحدث عن مباراة اليوم المصيرية أمام الاتفاق فكيف تراها في ظل الارهاق العنيف الذي يعاني منه نجوم الأهلي من جراء كثرة المشاركات؟
- أعتقد أن المباراة ستظهر بصورة قوية فالفريقان سيتبعان أسلوب الهجوم البحت في سبيل الحصول على النقاط الثلاث لأنها ستعزز الموقف في بلوغ المربع الذهبي وسنسعى لتقديم كل ما لدينا للخروج بنتيجة اللقاء.
* لكن الاتفاق مرتاح منذ فترة طويلة والأهلي لعب عددا من المباريات الصعبة داخل وخارج الوطن، فهل هذا الأمر سيؤثر على أداء المباراة؟
- لا أظن فالفريقان كبيران ويضمان عددا ضخما من النجوم وأعتقد أن المباراة ستظهر بمستوى مميز وأتمنى التوفيق للفريقين.
* ساهم تصلب أمانة الاتحاد العربي في عدم استفادة الأندية المشاركة في بطولة العرب من اللاعبين المقيدين مؤخرا وقد حرم الأهلي من اشراك فهد الشمري، صاحب العبد الله، والبرازيليين روجيرو وبالنهيو فلماذا لم يتم مخاطبة الاتحاد العربي لقيدهم للاستفادة منهم؟
- طلبنا من أمانة الاتحاد العربي لكرة القدم السماح بقيد اللاعبين الجدد المسجلين والتعامل مع الأندية المشاركة بمرونة أكثر خاصة ان نظام البطولة تغير بشكل كامل ففي السابق كانت المسابقة تقام بطريقة التجمع ولا تستمر سوى أسبوعين فقط أما الآن فالبطولة تستغرق أكثر من (8) إلى (9) أشهر وهذا الوقت الطويل تحدث فيه امور كبيرة من الغاء وانتهاء عقود وحدوث اصابات ولربما ايضا اعتزالات، ومن الأفضل ان يتم السماح بتسجيل لاعبين جدد ومع كل (دور) أو (مرحلة) لاعطاء الأندية الفرصة الكاملة لايجاد نجوم مؤثرين يساعدون في ارتفاع المستوى الفني للبطولة وأتمنى ان يسمح مسؤولو الأمانة بقيد اللاعبين الجدد لهذه الأسباب التي ذكرت، وأيضا من الظلم ان تصرف الأندية ملايين الدولارات من أجل ضم لاعبين جدد ولا يستفاد منهم في البطولة! .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved