Monday 19th April,200411526العددالأثنين 29 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سموه رأس مجلس المنطقة سموه رأس مجلس المنطقة
الأمير عبدالمجيد يرعى حفل وضع حجر الأساس لمشروع كلية (ابن سيناء) الأهلية

* جدة - نانا السقا - ياسر خليل:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة غدا الثلاثاء غرة ربيع الأول حفل وضع حجر الأساس لمشروع كلية ابن سيناء الأهلية للعلوم الطبية في محافظة جدة، وهي أول كلية أهلية يتم انشاؤها من أجل قبول الطلاب والطالبات في مختلف التخصصات الطبية.
وعبر رئيس مجلس إدارة مستشفيات الجدعاني التي تقوم بتنفيذ المشروع شالي بن عطية الجدعاني عن سعادته وسروره بتشريف سمو أمير منطقة مكة المكرمة ورعايته حفل وضع حجر الأساس للكلية.
وقال: إن رعاية سموه تشريف عظيم ودعم للمشروعات الصحية العلمية التي تفيد أبناء هذا الوطن الغالي في الحاضر والمستقبل.
وأضاف أن كلية ابن سيناء الأهلية للعلوم الطبية ستكون صرحا علميا لدراسة الطب والصيدلة وطب الأسنان، وهي إحدى الكليات التي أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين دعمها وتشجيعها من أجل البدء في إنشائها.
ونوه بالدعم اللامحدود الذي بذلته وزارة التعليم العالي ممثلة في معالي الوزير من أجل إنشاء هذه الكلية وتسهيل كافة الإجراءات.
ولفت الجدعاني إلى أن التكلفة الإجمالية للكلية التي ستقام على مساحة 23 ألف متر مربع ومساحة مبانٍ تقدر بنحو 70 ألف متر مربع، وتقع جنوب مدينة جدة ستتجاوز 130 مليون ريال، ومدة التنفيذ أربع سنوات.
وبيّن أن الدراسة بالكلية ستبدأ من العام الدراسي القادم 1425- 1426هـ في المباني المؤقتة، حيث سيتم استقبال أول دفعة في تخصص الطب والصيدلة، ثم يضاف بعد ثلاث سنوات تخصص طب الأسنان.
وأكد أن الكلية بعد الانتهاء من كافة المباني الخاصة بالبنى التحتية يمكنها قبول أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة لدراسة الطب وعلومه.
وأفاد رئيس مجلس إدارة المشروع أن الكلية ستبدأ في قبول الطلاب في مبناها المؤقت اعتبارا من العام الدراسي القادم وسيتم الانتقال لمبنى الكلية الرئيسي في بداية العام 1427هـ.
كما يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم الاثنين 29-2، فعاليات المؤتمر الأول لأحدث تطورات أمراض الفم والأسنان بمركز الملك فهد للأبحاث الطبية، والذي تنظمه كلية طب الأسنان بجامعة الملك عبدالعزيز، خلال الفترة من 29-2 إلى 3-3- 1425هـ، وذلك في الساعة السابعة مساء، بدلا من الساعة التاسعة، كما كان مقررا من قبل.
هذا ورأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المنطقة الاجتماع الثامن للجنة التنمية الاقتصادية المنبثقة عن المجلس أمس الأول السبت بالمكتب الخاص بمحافظة جدة.
حيث تم استعراض نتائج تقرير ومرئيات الوحدة التنفيذية المنبثقة عن اللجنة حول دراسة قياس وتحليل معدلات البطالة بمحافظة جدة، حيث تمت التوصية بإعداد برامج تدريبية متقدمة لتنمية وتدريب الأيدي السعودية العاملة بالتنسيق مع القطاع الخاص لتحديد المجالات المطلوبة في سوق العمل، ثم تأهيلها ودعمها لإيجاد فرص العمل المناسبة، كذلك تم استعراض تقرير الوحدة عن الإجراءات التي اتخذتها الإدارة العامة للجمارك لتنفيذ توصيات فريق العمل المنبثق عن لجنة تطوير ميناء جدة الإسلامي، واطلعت على مرئيات الوحدة بشأنها.
كما تم استعراض تقارير الوحدة ومرئياتها حيال دور الهيئة العامة للاستثمار، وموضوع معوقات تنمية المشاريع الاستثمارية والصناعية بمحافظة جدة، وموضوع آثار تحرير القطاع المصرفي على الاقتصاد السعودي مقره التوصيات العملية الهادفة والعمل على تطبيقها على أرض الواقع. وفي ختام الاجتماع تم اتخاذ التدابير اللازمة حيال التوصيات والنتائج لعرضها على مجلس المنطقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved