Monday 19th April,200411526العددالأثنين 29 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إغلاق 569 محلاً مخالفاً في النسيم إغلاق 569 محلاً مخالفاً في النسيم

* الرياض - وسيلة محمود الحلبي:
تبذل البلديات الفرعية التابعة لأمانة مدينة الرياض جهوداً مضاعفة في سبيل الحفاظ على صحة البيئة والنظافة، حيث تقوم بجولات مباغتة على المحلات ذات العلاقة بالصحة العامة والوقوف على تجهيز للمواد الغذائية بشكل مخالف في الاستراحات او الشقق السكنية او البيوت الشعبية التي يستخدمها العمال من اجل هذا الهدف.
وقد قامت بلدية النسيم بضبط (6526) مخالفة صحية خلال عام 1425هـ وقد جرى اغلاق (569) محلاً مخالفاً للتعليمات.
وقد أوضح رئيس بلدية النسيم المهندس رياض العبدالكريم إلى أن المراقبين الصحيين التابعين لبلدية النسيم قاموا بأكثر من (3590) جولة تفتيشية على المحلات في المنطقة التي تخضع لإشرافنا، وجرت مصادرة (235) الف كجم من المواد الغذائية.
وأضاف المهندس رياض العبدالكريم إن المواد الغذائية التي تضبط مع الباعة المتجولين وتكون صالحة للاستهلاك يتم ارسالها من قبل البلدية للجمعيات الخيرية للاستفادة منها.
وقد تم ضبط (255) سيارة خدمة متنقلة وسيارات ترمي مخلفات، وقد قامت بلدية النسيم باصدار وتجديد ونقل ملكية لعدد (7262) رخصة مهنية للمحلات وتم اصدار (1500) رخصة بناء وتسوير واصدار (1051) شهادة كهرباء ومياه وصندوق التنمية العقاري واصدار (2600) رخصة حفريات.
وأضاف إنه تم رفع الضرر عن (22) منطقة تجمع سيول وامطار، وتم ترحيل عدد (249) عاملاً اجنبياً لمخالفتهم نظام السعودة بالتنسيق مع الجهات المختصة.
هذا وتخضع لبلدية النسيم عدد (9) احياء هي ( النسيم الشرقي - النسيم الغربي - الرماية - المنار - الريان - الروابي - السلام - الندوة - النظيم - خشم العان).
أما حدودها شمالاً طريق خريص - وجنوباً شارع الأمير سعد بن عبدالرحمن- وغرباً الطريق الدائري الشرقي وشرقاً نهاية حي النظيم والأراضي التي شرق النظيم.
ويقوم القسم النسائي في بلدية النسيم بوظفاته الثلاث بأعمال جليلة في مراقبة الاسواق النسائية، والمشاغل والبسطات النسائية المتواجدة في حيز عمل البلدية حيث يتم التبليغ عن أي مخالفات داخل الأسواق النسائية والمشاغل.. كذلك ثم الرفع من قبلهن لرئيس البلدية عن طلبات اصدار الرخص وتجديد ونقل الملكية لعدد من سيدات الأعمال.
ويعتبر القسم النسائي في بلدية النسيم هو القسم الوحيد في البلديات حيث لا يوجد هناك أي اقسام نسائية أخرى في أي فرع من فروع البلدية.. ونأمل من باقي البلديات أن تحذو حذوه في هذه الخطوة الجيدة.. حيث من المعروف عدم دخول الرجال إلى الأماكن الخاصة بالنساء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved