Monday 19th April,200411526العددالأثنين 29 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برئاسة الجريسي برئاسة الجريسي
وفد من رجال الأعمال السعوديين إلى الكويت

* الرياض - الجزيرة:
يغادر المملكة اليوم الاثنين وفد رجال الأعمال السعوديين برئاسة الأستاذ عبد الرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية، متوجهاً إلى دولة الكويت الشقيقة. صرح بذلك مصدر بمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية، مشيراً إلى أن الوفد السعودي الذي يضم 24 رجل أعمال وشخصية اقتصادية يمثِّلون مختلف القطاعات، سوف يبحث سبل تنمية وتطوير التبادل التجاري والاستثماري بين الكويت والمملكة. وقال إن لقاء رجال الأعمال السعوديين بنظرائهم من الكويت يكتسب أهمية خاصة نظراً للمعطيات والتطورات التي تشهدها المنطقة في ظل حرص البلدين على تنمية العلاقات والتبادلات التجارية بينهما في مواكبة التغيرات على الصعيد العالمي.
وأوضح المصدر أن وفد رجال الأعمال السعودي سيعقد لقاءً موسعاً برجال الأعمال والفعاليات الاقتصادية في الكويت لاستشراف أفق التعاون الثنائي. وأضاف قائلاً: كما سيتم ترتيب لقاءات ثنائية بين الجانبين بما يمكن أن يؤدي إلى اتفاقيات وصفقات تخدم مختلف القطاعات الاقتصادية. وقال: إن الوفد سيلتقي أيضاً بمعالي وزير التجارة الكويتي، كما سيقوم بزيارة لسوق الكويت للأوراق المالية.
وتهدف الزيارة إلى إعطاء دفعة للتبادلات التجارية بين البلدين وزيادة تدفق المنتجات السعودية إلى الكويت. يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة والكويت بلغ في عام 2002م نحو 2487 مليون ريال منها 2018 مليون ريال صادرات سعودية، فيما بلغت الواردات 469 مليون ريال. وعلى صعيد الاستثمارات السعودية الكويتية المشتركة المقامة بالمملكة، تشير الإحصائيات إلى أن إجمالي الاستثمارات المشتركة حتى يوليو 2000م بلغ ما قيمته نحو 14691.6 مليون ريال من خلال 58 مشروعاً مشتركاً، بلغت حصة الشريك الكويتي منها 12.42% وبلغ عدد المشروعات الصناعية 52 مشروعاً بما قيمته نحو 14658.6 مليون ريال (حصة الشريك الكويتي 10.21%)، ومشروعات غير صناعية (6) بـ32.98 مليون ريال حصة الشريك الكويتي 9.31%.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved