Monday 19th April,200411526العددالأثنين 29 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عرفات يدين الجريمة والعصابة الشارونية تتبادل التهاني عرفات يدين الجريمة والعصابة الشارونية تتبادل التهاني
اختيار الخليفة المجهول للرنتيسي وإسرائيل تتوعد بتصفية مشعل في دمشق

* القدس المحتلة - غزة - الوكالات:
بدت إسرائيل منتشية بعد جريمتها ليل السبت الأحد اغتيال الدكتور عبدالعزيز الرنتيسي قائد حماس في غزة، وبينما تبادل زعماء إسرائيل التهاني بهذا الإنجاز الدموي فإنهم هددوا في غمرة نشوتهم باغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل الموجود في دمشق الذي أوعز لأنصار حماس في غزة عقب الجريمة مباشرة باختيار خليفة للرنتيسي دون الإعلان عن اسمه لاعتبارات أمنية وهذا ما حدث أمس الأحد.
فقد هدد الوزير الإسرائيلي للعلاقات مع البرلمان جدعون عزرا أمس الأحد أن مصير رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل الذي يقيم في دمشق، سيكون(مماثلاً) لمصير قائد الحركة في قطاع غزة عبد العزيز الرنتيسي الذي اغتالته إسرائيل السبت في غارة جوية.
وقال عزرا في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء إن مصير مشعل سيكون مماثلاً للمصير الذي لقيه الرنتيسي، وما أن تسنح الفرصة لضربه في دمشق ستقوم إسرائيل بذلك.
وفي غزة قال بيان لحركة المقاومة الإسلامية(حماس) أمس الأحد إن الحركة عينت خليفة لم تكشف النقاب عن اسمه لعبد العزيز الرنتيسي بعد ساعات فقط من جريمة الاغتيال.
وقال مصدر بحماس إن الحركة لن تكشف اسم خليفة الرنتيسي لأسباب أمنية.. وحل الرنتيسي محل الشيخ أحمد ياسين الذي اغتالته إسرائيل أواخر الشهر الماضي، وتكهنت مصادر فلسطينية بأن يكون الخليفة المحتمل للرنتيسي محمود الزهار العضو البارز بحماس والذي نجا من محاولة اغتيال إسرائيلية العام الماضي أو إسماعيل هنية المساعد السابق للشيخ أحمد ياسين.
هذا وقد أدان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في بيان رسمي جريمة اغتيال الرنتيسي ومرافقيه، وقال البيان إن الرئيس عرفات والقيادة الفلسطيية يدين جريمة اغتيال الدكتور عبد العزيز الرنتيسي ومرافقيه أكرم نصار وأحمد الغرة.
وأضاف: إن الرئيس ياسر عرفات والقيادة وهم يودعون اليوم قائداً ومناضلاً وشجاعاً قدم حياته من أجل حرية شعبه ووطنه فلسطين مع أخويه الاثنين تؤكد أن جرائم الاغتيال لن يكون من شأنها غير تعزيز صمودنا وتلاحمنا الوطني في وجه الاحتلال والوحشية الإسرائيلية.
وأشار البيان إلى أنه أمام هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير فإن القيادة الفلسطينية تدعو كل أبناء شعبنا وكل القوى والفصائل والهيئات والشخصيات الوطنية والإسلامية إلى رص الصفوف والتلاحم والتضامن الراسخ في وجه العدوان الإسرائيلي وجرائمه وتابع لن تفلح غطرسة هذه الحكومة وجرائم الاحتلال في ضرب صمود شعبنا البطل.
إلى ذلك قال راديو الجيش الإسرائيلي أمس الأحد إن رئيس الوزراء الإسرائيلي آرييل شارون أشاد بالقتلة الذين نفذوا جريمة اغتيال الرنتيسي.
وفي أول تعليق يصدر عن شارون بشأن الهجوم بطائرة هليكوبتر على سيارة الرنتيسي أمس السبت نقل عن رئيس الوزراء الإسرائيلي قوله: إنه سيمضي قدماً في خطته بالانسحاب من قطاع غزة.
وقال الراديو: بعث بتهانيه بعد العملية الناجحة واغتيال الرنتيسي وقال إن سياسة فك الارتباط من ناحية ومحاربة الإرهاب من ناحية أخرى ستستمران على حد تعبير الراديو.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved