Monday 19th April,200411526العددالأثنين 29 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عنان : الاغتيال يعقد الأوضاع في المنطقة عنان : الاغتيال يعقد الأوضاع في المنطقة
الاتحاد الأوروبي يدين جريمة اغتيال الرنتيسي

* سترافن - ايرلندا - العواصم - الوكالات:
دان وزير خارجية ايرلندا بريان كاون الذي تتولى بلاده حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي اليوم الأحد اغتيال قائد حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في قطاع غزة عبد العزيز الرنتيسي والعملية الانتحارية التي استهدفت معبر ايريز السبت.
ومن جانبه أعلن خافيير سولانا منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي ان قتل إسرائيل لزعيم حماس غير قانوني ولن يؤدي الى خفض التوتر.
وقال سولانا في بيان صدر خلال محادثات بين وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي وآسيا في ايرلندا الاتحاد الاوروبي ادان مرارا عمليات القتل خارج نطاق القانون.. لإسرائيل الحق في حماية مواطنيها من الهجمات الارهابية ولكن أعمالا من هذا القبيل ليست غير مشروعة فحسب وانما لا تؤدي إلى خفض التوتر.
وفي بروكسل وصف زير الخارجية البلجيكي لوي ميشال الجريمة الإسرائيلية بانها (غير مقبولة) ،ورأى الوزير البلجيكي ان هذا الاغتيال هو عمل غير مقبول يعقد بشدة تحريك عملية السلام.
كما دان الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان السبت عملية اغتيال الرنتيسي داعيا الى تحريك عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية على أساس خارطة الطريق.
وقال المتحدث باسم عنان: ان في بيان الأمين العام يعلن مرة أخرى ان الاجراءات غير القضائية تنتهك القانون الدولي ويدعو حكومة إسرائيل الى وضع حد فوري لهذه الممارسة.
كما أعلن عنان خشيته من ان يؤدي مثل هذا العمل الى تدهور جديد في وضع مضطرب أصلا وهش.
ودانت وزيرة الخارجية البرتغالية تيريسا غوفيا الجريمة وقالت : ان هذا العمل لا يسهم بأي شكل من الاشكال في حل النزاع في الشرق الأوسط.
ونقلت وكالة الانباء البرتغالية عن الوزيرة الموجودة في ايرلندا لحضور اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قولها : لا نزال نعتقد ان انجاز خطة السلام بين الطرفين هي، في هذا الوقت، الطريق الوحيد إلى حل تفاوضي للنزاع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved