Monday 19th April,200411526العددالأثنين 29 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أحجمت عن إدانة الجريمة أحجمت عن إدانة الجريمة
أمريكا تنفي إعطاء ضوء أخضر لإسرائيل لاغتيال الرنتيسي

* واشنطن- الوكالات:
نفت الولايات المتحدة انها اعطت اسرائيل ضوءا اخضر لاغتيال قائد حماس في غزة الدكتور عبد العزيز الرنتيسي فيما وصفت الحركة التي يتزعمها بانها ارهابية مشيرة الى ان لاسرائيل الحق في الدفاع عن امنها بالصورة التي تراها مناسبة ملمحة بذلك الى ما ترى انه حق اسرائيلي في قتل قادة حماس التي تعتبرها واشنطن منظمة ارهابية.
واعلن مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية في تصريح لشبكة التلفزيون الاميركية (سي ان ان) في وقت مبكر فجر امس الاحد بتوقيت منطقة الخليج ان الولايات المتحدة لم تتبلغ بعزم اسرائيل على اغتيال الرنتيسي ولم تعط اي ضوء اخضر لاسرائيل للقيام بهذه العملية.
واعلن هذا المسؤول لشبكة (سي ان ان) ان (الولايات المتحدة تدرس الوضع بعناية كبيرة، وهي لم تعط بالتأكيد اي ضوء اخضر لاسرائيل ولم تتبلغ مسبقا على الاطلاق).
واضاف (الولايات المتحدة دعت اسرائيل على الدوام الى ان تأخذ بالاعتبار عواقب اعمالها)، مشيرا الى ان (الولايات المتحدة لم تعتقد ان اغتيال الشيخ (احمد) ياسين كان عملا متعقلا)، وقال ايضا (اننا نفكر بالعواقب).
يذكر ان الولايات المتحدة لم تعلن ادانتها رسميا لاغتيال اسرائيل الشيخ احمد ياسين.
وكانت الخارجية الاميركية اعلنت ان اغتيال ياسين (يزيد التوتر)، مؤكدة ان واشنطن (شديدة القلق) ازاء العمل الاسرائيلي، واكد المتحدث باسم الخارجية الاميركية ريتشارد باوتشر انذاك (نعتقد ان هذا الحدث يزيد التوتر ولا يسهم في الجهود من اجل التقدم باتجاه السلام).
وكان الرئيس الاميركي اكد غداة عملية الاغتيال (ما من شك ان لاسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها ضد الارهاب لكن واثناء قيامها بذلك آمل ان تضع النتائج في اعتبارها).
وكان البيت الابيض زعم اثر جريمة الاغتيال ان حركة حماس التي يتزعمها الرنتيسي هي منظمة ارهابية وان لاسرائيل (الحق في الدفاع عن نفسها).
وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية سكوت ماكليلان في بيان (كم كنا اعلنا مرارا، ان لاسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها ازاء الاعتداءات).
وتأتي هذه الجريمة بينما قدّم الرئيس الاميركي جورج بوش الاربعاء دعمه لخطة الانسحاب الاسرائيلية الاحادية من غزة والتي دافع عنها رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون، كما دعم بوش عزم شارون عدم اعادة كل الضفة الغربية الى الفلسطينيين، وقد احجمت الولايات المتحدة تماما عن ادانة قتل اسرائيل عبد العزيز الرنتيسي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved