Saturday 17th April,200411524العددالسبت 27 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سمير زاهر يتهم الاتحاد المصري بمجاملة الأهلي والزمالك.. ويقول لـ(الجزيرة): سمير زاهر يتهم الاتحاد المصري بمجاملة الأهلي والزمالك.. ويقول لـ(الجزيرة):
تشفير مباراة الزمالك.. وعدم استلام الحصة المالية.. سبب انسحاب الأهلي عربياً
لائحة دوري أبطال العرب واضحة لكن الأندية لم تقرأها ولم تفهمها!!

* حاوره - سلطان الجلمود :
قال سمير زاهر نائب رئيس الاتحاد العربي إن ثمة ظروفاً أجبرت الأهلي المصري على الانسحاب من دوري أبطال العرب..نافيا أن تكون الأندية المصرية مسببة للمشاكل في الاتحاد العربي وبطولاته..
وشدد على أنه تمنى مواصلة الفريق لمشواره رغم الظروف وضرب مثلا بالأهلي السعودي الذي واصل المشاركة رغم ظروفه.. ورفض زاهر الحكم على نجاح الطريقة الجديدة لدوري أبطال العرب.. وقال إنها ستثبت نجاحها مع الوقت.. ونوه الى أن لائحة البطولة جيدة لكن بعض الأندية لم تستوعبها..
الى التفاصيل..
** ما زالت الأندية المصرية تسبب المشاكل للبطولات العربية.. وكان آخرها انسحاب الأهلي من دوري أبطال العرب.. لماذا يحدث ذلك؟ وهل من مشاكل وراءه؟
- ليس هنالك مشاكل وراء ذلك وكان انسحاب الأهلي لظروف أعلنها رسميا وجعلته يقدم انسحابه من الدوري ولكن تعامل الاعلام مع الانسحاب جعل الجميع يقول إن الأندية المصرية تسبب المشاكل فانقسم الاعلاميون المصريون الى جزأين أحدهم بجانب قرار الانسحاب والآخر يحاول أن يجد ما يبرر به القرار!!
* وما هي الظروف التي جعلت الأهلي يقوم بتقديم قرار الانسحاب؟
- لا أعرف الأسباب الحقيقية لكن في تصوري أن ثمة ظروفاً وراء القرار مثل وجود العديد من اللاعبين المصابين في الفريق وأيضا عدم السماح بتسجيل لاعبين جدد في الدورة والتقيد بما تم تسجيله أولاً كان وراء القرار.
* ولكن هذه الظروف تمر بها معظم الأندية المشاركة لكنها لم تعلن انسحابها!
- لا أخفيك أنني كنت أتمنى استمرار فريق الأهلي في هذه البطولة ولكن لم يحدث ذلك. وأنا شاهدت فريق الأهلي السعودي على سبيل المثال حيث توجد لديه بعض الظروف ومع ذلك استطاع المواصلة وأعطى الفرصة للاعبيه في المباراة الماضية واستطاع ان يقدم مستوى كبيراً.
* هناك من يقول إن طريقة البطولة العربية حالياً لم تنجح وان طريقة السابقة عن طريق التجمع هي الأنسب!
- هذا الموسم شهد هذه الطريقة في اقامة البطولة العربية بفكرة الذهاب والاياب ولا نستطيع أن نحكم منذ البداية، ومع الوقت ستثبت البطولة العربية نجاحها فالهدف الكبير هو التجمع العربي والتنافس الشريف وليس اختلاق المشاكل وهذه الفكرة تعتبر وليدة وحديثة فيجب أن ننتظر ولا نحكم عليها منذ البداية.
* وهل ترى أن لائحة للبطولة هي سبب المشاكل؟
- لا أعتقد أن اللجنة الفنية التي تم اختيارها في الصيف الماضي بلبنان في الحفل الذي أقيم برعاية صالح كامل وراء ذلك فجميع الذين تم اختيارهم كانوا من أصحاب الخبرة وكانت اللائحة للبطولة واضحة ولكن حدثت هذه المشاكل بسبب شيء واحد وهو عدم قراءة اللائحة وفهمها جيداً من قبل الأندية التي تشارك في هذه البطولة.
* وهل تقصد أن الاداريين في نادي الأهلي المصري لم يفهموا هذه اللائحة؟
- أنا لا أتكلم عن نادي معين لأن غالب الأندية بدأت تعلن مشاكلها وترمي بها على نظام البطولة وأود أن أقول لك إن أيضا من أسباب انسحاب فريق الأهلي هو عدم تسلم حصته المالية بجانب الأندية الأخرى المشاركة في هذه البطولة من الحقوق المالية التي تم الاتفاق عليها للأندية المشاركة.
وأيضا فمنذ أكثر من 50 عاماً لم يلعب فريق الأهلي والزمالك ويكون لقاؤهم مشفراً رغم أنني ناديت وقلت إن التشفير شيء مهم وهو قادم لا محالة عام 1996م.
* تطالب مصر حالياً باستضافة كأس العالم (2010) كيف تتم الموافقة على ملف الاستضافة وهنالك مشاكل للأندية المصرية؟
- أول شيء تأكد أن الأحداث التي تحدث في مصر حالياً تحدث في جميع دول العالم وثبت ذلك في الأيام الماضية.
ومن ناحية استضافة مصر لكأس العالم (2010) فالمنافسة قوية على التنظيم سواء من دول عربية أو أجنبية ولكن الملف يشترط ثلاثة أشياء رئيسية وهي البث التلفزيوني، والبنية التحتية، والعلاقات المتميزة.
وجميع هذه المميزات موجودة في الملف المصري وإن شاء الله يكون اقامة كأس العالم 2010 في مصر.
* وماذا عن موقف الاتحاد المصري مع مشاكل الأندية؟
- أنا لا أخفيك أن جميع الاتحادات تحاول قدر المستطاع حل مشاكل أنديتها والاتحاد المصري يعمل على هذا الأسباب وقد استطاع تلافي العديد من المشاكل التي حصلت للأندية.
* على الجانب العربي لماذا هذه المشاكل من الأندية المصرية فقط؟
- لابد أن يكون الاتحاد المصري لكرة القدم أقوى من الأندية ففي الفترة الأخيرة توجد مجاملات واضحة من الاتحاد المصري لفريقي الأهلي والزمالك وهذه المجاملة ساهمت بشكل كبير في حدوث المشاكل وأتمنى ألا يكون هنالك أي مجاملات لأن العمل لا يوجد فيه مجاملات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved