Saturday 17th April,200411524العددالسبت 27 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كشف عن خطة لتطوير التعليم الثانوي.. د. المشرف: كشف عن خطة لتطوير التعليم الثانوي.. د. المشرف:
تطوير المناهج مستمر بمشاركة أربع إدارات تعليمية
«الجزيرة » تتوقع تطبيق خطة جديدة بالابتدائي والمتوسط العام بعد القادم

* الرياض - عمر اللحيان:
تتواصل حالياً أعمال اللجان في المشروع الشامل لتطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم وفي إدارات التربية والتعليم المشاركة.
وأوضح مدير عام المناهج في وزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالله المشرف أنه تم اختيار (4) مناطق تعليمية للمشاركة في تطوير المناهج وهي: الادارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، وهي معنية بتطوير مناهج تقنية المعلومات والحاسب الآلي والإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة القصيم ومن معنية بتطوير العلوم الاجتماعية التي أصبحت مادة واحدة بمسمى ( التربية الاجتماعية) والادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض تطوير العلوم الشرعية والاقتصاد والتدبير المنزلي والتربية الرياضية والادارة العامة للتربية والتعليم بالعاصمة المقدسة، وهي معنية بتطوير مواد اللغة العربية التي ستكون مادة واحدة بمسمى (مهارات لغوية) واللغة الانجليزية وأبان د. المشرف في لقاء تربوي مع المشرفين التربويين ومديري المدارس المشاركين في الدورات التدريبية بجامعة الملك سعود أنه سيبدأ تطبيق الخطة في العام الأول على الصف الأول الابتدائي والرابع الابتدائي والأول المتوسط، وفي العام الثاني على الثاني الابتدائي والخامس الابتدائي والثاني المتوسط، وفي العام الثالث على الثالث الابتدائي والسادس الابتدائي والثالث المتوسط وفي العام الرابع سيكون هناك تجربة وتطوير نهائي وكشف د. عبدالله المشرف عن خطة لدي وزارة لتطوير التعليم الثانوي بحيث يقوم على أساس الوحدات الدراسية ويتكون البرنامج المقترح من 193 ساعة، ويتم التركيز على المهارات الحياتية ومهارات أخرى كاللغة الانجليزية.
وأكد المشرف على أن الخطة الشاملة لتطوير المناهج قد بدأ العمل بها عام 1418هـ - 1419هـ، ولم تكن وليدة ظروف أو ضغوط معينة مشيراً إلى أن هناك دواعي متعددة للتطوير أهمها الدواعي الداخلية المتمثلة في حاجات الفرد والمجتمع وتطورها والدواعي العالمية لتطور الأبحاث والدراسات في مجال المناهج والتطورات الحديثة. هذا وتتوقع الجزيرة أن يبدأ في تطبيق الخطة الجديدة مع بداية العام الدراسي بعد القادم 1426هـ - 1427هـ في الصفوف الأول الابتدائي والرابع الابتدائي والأول المتوسط.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved