Saturday 17th April,200411524العددالسبت 27 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قوات أمريكية تحاصر الكتيبة 36 العراقية لرفضها القتال قوات أمريكية تحاصر الكتيبة 36 العراقية لرفضها القتال
مقتل 15 عراقياً في قصف أمريكي للفلوجة بالطائرات والمدرعات
الكبيسي يتحدث عن مجازر وحشية في المدينة والمقاومة تدمر دبابة ومدرعة أمريكيتين

  * بغداد - د.حميد عبد الله - الفلوجة - الموصل - الوكالات:
هاجمت القوات الأمريكية مدينة الفلوجة بالطائرات والدبابات وحاملات الجنود مما أسفر عن مقتل 15 عراقياً وإصابة 15 آخرين بجراح، طبقاً للمصادر الطبية. ولا تزال القوات الأمريكية تواجه مقاومة شرسة من المقاتلين العراقيين في أحياء الجولان والشهداء والعسكري.
ودمر المقاتلون العراقيون دبابة ومدرعة أمريكيتين، ولا يزال الطيران الحربي الأمريكي يحلق فوق المدينة. وهنالك مواجهة عنيفة في عامرية الفلوجة على بعد 15 كيلومتراً جنوب غربي الفلوجة.
ويوم أمس الأول شهد مقتل تسعة أشخاص وإصابة 31 آخرين من أبناء المدينة نتيجة القصف المدفعي الشديد الذي تعرضت له. وتحاصر قوات أمريكية الكتيبة 36 العراقية لرفضها القتال في الفلوجة.
وقالت مصادر بالكتيبة: إن القوات الأمريكية معززة بالدبابات والمروحيات تحاصرها منذ ثلاثة أيام بعد أن رفضت الكتيبة مشاركة قوات الاحتلال الأمريكية في عمليات عسكرية في الفلوجة.
وأشارت مصادر الكتيبة إلى أنها ترفض مشاركة القوات الأمريكية في عملياتها في الفلوجة (تضامناً مع أهالي المدينة). وكان قائد القيادة الوسطى الأمريكية الجنرال جون أبي زيد قد أشار قبل يومين إلى أن وحدات من الجيش العراقي الجديد ترفض المشاركة في بعض العمليات التي تقوم بها قواته.
وعلى نفس الصعيد وقع هجوم على قافلة أمريكية في منطقة الفلاحات بين الفلوجة والحبانية غرب بغداد. وأسفر الهجوم عن تدمير أربع ناقلات أفراد ومقتل وإصابة عدد لم يعرف بعد.
وذكر شهود العيان أن مروحيات بدأت تهبط في المنطقة لنقل الضحايا فيما تحوم طائرات حربية في الأجواء.
من جهة أخرى قال المتحدث باسم هيئة علماء المسلمين في العراق عبد السلام الكبيسي: إن (مجازر بشرية) ارتكبت ضد أهالي الفلوجة استخدمت فيها أسلحة محرمة دولياً.
وقال الكبيسي في مؤتمر صحفي لهيئة علماء المسلمين في بغداد أمس: إن القوات الأمريكية ارتكبت مجزرة جديدة ضد الفلوجة استخدمت فيها القنابل العنقودية المحرمة في ضرب المدنيين كما قصفت سيارات الإسعاف التي تنقل ضحايا القصف الشديد للمدينة.
وأضاف الكبيسي أن القوات الأمريكية حولت مصنعاً للأشربة في الفلوجة إلى (معتقل تعذيب كبير) للأطفال الذين أخذوا من بيوتهم و(هم آمنون)، مشيراً إلى أن القوات الأمريكية تطال حتى (الأطفال) ويجري احتجازهم وتعذيبهم حسب قوله.
وقال: إنه بالأمس منع وفد التفاوض من الدخول إلى الفلوجة، كما منعت كل المساعدات من الدخول حتى الطبية منها.
وقال: إن أهالي الفلوجة التزموا بالهدنة، أما القوات الأمريكية فأخذت مواقعها لكي تجعل الفلوجة (في دائرة مغلقة لكي تخنق أهالي الفلوجة ولكي تضربهم مرة واحدة).
واستطرد قائلا: (وهذا كله في مقابل أناس يدافعون عن بلدتهم وأرضهم وعرضهم، بل وصلت المسألة إلى أن تضرب (الإسعافات) وفيها من الحوامل من هن في حالة مخاض).
وأضاف الكبيسي أن هناك عشرات الجثث ما زالت تحت الأنقاض لا نستطيع الوصول إليها لأن القناصة الأمريكيين يرفضون أن (يصل أحد إلى هؤلاء).
وفي الموصل شنت مجموعة مسلحة هجوماً صاروخياً الليلة قبل الماضية على أحد المواقع العسكرية التابعة لقوات التحالف بمنطقة حي الوحدة في مدينة الموصل.
وذكرت مصادر مسئولة في الموصل أن الهجوم أسفر عن مصرع ثلاثة مواطنين عراقيين مدنيين كانوا يعملون داخل الموقع وإصابة عدد آخر بجروح فيما لم ترد أي معلومات عن الخسائر في قوات التحالف.
وفي كربلاء تعرضت قوة للشرطة العراقية لهجوم شنه مجهولون عليها أمام باب قبلة الحسين في كربلاء جنوبي العراق أمس مما أسفر عن مقتل شرطيين عراقيين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved